رئيس الجامعة يدشن عشر خدمات إلكترونية جديدة تقدمها عمادة القبول

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

دشن معالي رئيس جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي هيأتها عمادة القبول والتسجيل للطلاب والطالبات، بهدف تسهيل إجراءاتهم الأكاديمية وتجويدها. 

وأبان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم الذي حضر تدشين الخدمات الإلكترونية الجديدة أن الوكالة حريصة تمام الحرص على تفعيل جميع الخدمات الإلكترونية بما يضمن جودة الأداء وسرعته، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لتقنية المعلومات لخدمة الجامعة ككل في هذا الاتجاه وما حققته العديد من الجهات في الجامعة بما فيها عمادة القبول والتسجيل في أتمتة خدماتها.

إلى ذلك أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني خلال لقاء التدشين حرص العمادة على تقديم خدماتها للمستفيدين بأحدث الوسائل والسبل التي تضمن حقوقهم وتسهل إجراءاتهم بما يتماشى مع تطور وتقدم الجامعة في الجوانب التقنية. 

فيما بلغ عدد الخدمات الإلكترونية الجديدة عشر خدمات مفعلة يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة منها من خلال بوابة "أكاديميا"، حيث شملت أبرزها طلبات الحركات الأكاديمية (الاعتذار عن فصل بأثر رجعي، طلب الفرص الاستثنائية، إعادة القيد، إثبات السكن للقبول، الاعتذار عن مقرر بعد انتهاء الفترة)، بالإضافة إلى البطاقة الرقمية، ومتابعة الطلبات، والنطاقات الطلابية. 

وتشكل خدمة البطاقة الرقمية إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي تم تدشينها، حيث سيتم من خلالها التعرف على هوية الطالب أو الطالبة دون الحاجة إلى حمل البطاقة الجامعية التقليدية، وذلك من خلال مسح "الباركود" لتظهر بيانات هوية حاملها إضافة إلى احتوائها على معلومات إضافية مثل الجدول الدراسي، ومواعيد المحاضرات، وكذلك مواقع إقامة المحاضرات، كذلك تعمل العمادة خلال الفترة الحالية على ربط حالة الطلاب والطالبات المتعلقة بحصولهم على اللقاح ضد فايروس كورونا من عدمه. 

النوع
أخبار الجامعة
أخبار العمادات
القائمة