الجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي لـ 13 برنامجًا من هيئة تقويم التعليم والتدريب

kku

حصلت جامعة الملك خالد، على الاعتماد الأكاديمي لـ 13 برنامجًا من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، في عددٍ من كليات الجامعة.

وتفصيلا، أوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أن خمسة برامج من البرامج المعتمدة في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والتربية حصلت على الاعتماد البرامجي الكامل، وشملت دكتوراه اللغة العربية، وماجستير اللغة العربية، وماجستير أصول التربية الإسلامية، وكذلك ماجستير القيادة التربوية -التنفيذي، وبكالوريوس الجغرافيا.

فيما حصلت ثمانية من البرامج المعتمدة على الاعتماد الأكاديمي المشروط في كليات الشريعة وأصول الدين والهندسة وعلوم الحاسب واللغات والترجمة والآداب والعلوم الإنسانية، وشملت دكتوراه الأنظمة، وماجستير الأنظمة -المهني، وماجستير الترجمة، وكذلك ماجستير اللغويات التطبيقية، وماجستير الهندسة الكهربائية، وبكالوريوس نظم المعلومات، وبكالوريوس التاريخ، وبكالوريوس الإعلام والاتصال.

وأكد ابن دعجم وجود خطة لدى الجامعة وتنسيق بين الكليات ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية ممثلة في عمادة التطوير والجودة؛ لاعتماد جميع البرامج التي لم يتم اعتمادها حتى الآن والعمل على استكمال متطلبات الاعتمادات المشروطة مشددًا على أن الجامعة إضافة إلى ذلك تحرص على أن تكون الجودة ممارسة مستدامة.

يشار إلى أن الجامعة أحرزت تقدمًا كبيرًا في اعتماد معظم برامجها في مختلف الدرجات العلمية من خلال الحصول على الاعتماد الوطني وكذلك الاعتماد الدولي.

القائمة