accomplishments

Annoucements KKU
الإنجازات
kku
حصل مركز البيانات الرئيسي بالإدارة العامة لتقنية المعلومات في جامعة الملك خالد على شهادة  (TIER III FACILITY) العالمية في تحقيق معايير عالمية معترف بها لموثوقية وأداء مراكز بيانات المعلومات، وذلك في مجالي التشغيل والاستدامة لمراكز المعلومات، والتي تراعي معايير الاستدامة التشغيلية لمالكي ومديري ومشغلي مراكز البيانات والسلوكيات والمخاطر ذات الأولوية في عمليات هذه المراكز، وتطبق الالتزام بالسلوكيات الموصى بها في تحقيق الوصول إلى الأداء الكامل للبنية التحتية المثبتة، والحد من مخاطر التوقف عن العمل وتجنب الأخطاء البشرية.
kku
حصلت جامعة الملك خالد على المركز الـ 601 عالميًّا والمركز الـ 4 محليًّا، حسب تصنيف مؤسسة التايمز الأمريكية وذلك في إطار "تأثير الجامعات العالمية"(Times Higher Education Impact Ranking) ، ويقيس هذا التصنيف أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)  وعددها 17 هدفا، ويتم حساب المؤشرات من خلال المقارنات المتوازنة لثلاثة مجالات واسعة، وهي البحث Research من خلال البحث عن حلول ومعرفة جديدة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة، والتواصل Outreach من خلال العمل المباشر مع المجتمع والدولة والعالم، والإدارة/الإشراف Stewardship من خلال مسؤولية الجامعة عن استهلاكها واستدامتها.
kku
حققت جامعة الملك خالد خلال عام 2019م الماضي عددًا من المنجزات، في مختلف المجالات الإدارية والأكاديمية والتعليمية، إضافة إلى جوانب المسؤولية الاجتماعية، والبيئة التعليمية، وتمكين المرأة في العديد من أعمالها.
QS
تلقت جامعة الملك خالد مؤخراً خطاباً من منظمة (QS) العالمية، التي تعنى بالترتيب العالمي للجامعات، يفيد بأن الجامعة صنفت كواحدة من أفضل (700) جامعة على مستوى العالم، كما تصدرت قائمة الجامعات السعودية بحسب تصنيف المنظمة في معدل تطوير الاداء. وتقدمت الجامعة عالمياً بمعدل (35) مرتبة لتحتل المرتبة (604)، بعد أن كانت في المرتبة (639)
aseer
هنأ أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، بمناسبة موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظة الله - على انضمام الجامعة لعضوية مجلس اتحاد الجامعات العربية، ممثلةً في معاليه.
mysite
دشن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مؤخرًا عددًا من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بحضور أعضاء اللجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية .
e-prints
أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلةً في الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالشراكة مع عمادة البحث العلمي وعمادة الدراسات العليا، نظام المستودع الإلكتروني للأبحاث، الذي يمكِّن منسوبي الجامعة من رفع أبحاثهم ونتاجهم العلمي على موقع الجامعة الإلكتروني، وجميع محركات البحث العلمية العالمية، تحت اسم الكلية والقسم واسم الباحث
academia app
أطلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، تطبيق (أكاديميا جوال)، على أجهزة أبل وأندرويد، بهدف تيسير وصول عضو هيئة التدريس، والطلاب للخدمات الأكاديمية الإلكترونية في تطبيق إلكتروني واحد.
archive
انضمت كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد إلى عضوية المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان بالولايات المتحدة الامريكية,"The International Association for Dental Research (IADR)" كأول كلية من بين كليات المملكة التي تنضم للمنظمة ، ويوضع شعارها على موقع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان" .
archive
نجح فريق طبي سعودي بقيادة الدكتور محمد بن لافي العتيبي الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة الملك خالد، من إجراء عملية ناجحة لشاب في الـ22 من عمره،  يعاني من عجز كامل عن المشي وممارسة حياته الطبيعية بسبب مرض الدم المنجلي، بعد أن تم استبدال مفاصل ركبتيه، وذلك بمستشفى عسير المركزي.