الجامعة تحصد جائزتين في الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني

kku

حصلت جامعة الملك خالد، اليوم، على جائزتين في الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني، من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل إبراهيم قحمش أن الجائزتين اللتين حصلت عليهما الجامعة في الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني تصنفان في مسار "الأثر" حيث حصلت الجامعة على جائزة فرع إثراء الموارد التعليمية عبر OERx وجائزة فرع تنمية القدرات البشرية عبر FutureX. 

وأكد قحمش أن حصول الجامعة على الجائزتين جاء في مسار "الأثر" لكون الجامعة من أعلى الجهات فاعلية وكفاءة في خلق الأثر من خلال المساهمة في تنمية القدرات البشرية وتفعيل مبادرات التعليم والتدريب الإلكتروني وإتاحة الموارد التعليمية، وذلك من خلال إثراء المحتوى على المنصة الوطنية للموارد التعليمية المفتوحة OERx بأكثر من 6000 فيديو تعليمي وتجاوز عدد تفاعل المستخدمين 150 ألف مستفيد، وكذلك إتاحة الموارد التعليمية من خلال منصة FutureX حيث بلغ إجمالي المتعلمين 6988 والمتعلمين النشطين 2263 والشهادات الصادرة 15185. 

يذكر أن عمادة التعلم الإلكتروني دشنت بالتزامن مع الفوز بالجائزتين معمل الواقع الافتراضي والذي من المقرر أن يوفر بيئة تعليمية ذكية تحاكي الواقع. 

القائمة