اختتام فعالية Global Game Jam 2022 بتقنية معلومات الجامعة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

اختتمت جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، بالتعاون مع جمعية الألعاب الرقمية، الحدث الأضخم عالميًّا في تطوير الألعاب الإلكترونية  Global Game Jam 2022والذي يشارك فيه أكثر من 40 ألف مطور من أكثر من 100 دولة حول العالم لبناء أكثر من 10 آلاف لعبة.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات الدكتور محمد بن صالح الصقر أن مشاركة طلاب وطالبات الجامعة في هذا الحدث الذي يقام بالتزامن عالميًّا هي مشاركة مهمة تبرز مواهب طلاب وطالبات الجامعة وقدرتهم على تطوير ألعاب إلكترونية ذات جودة عالية في وقت قياسي جدًّا.

وأضاف الصقر أن جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات هي أول جامعة قامت باستضافة هذا الحدث العالمي في عام 2020، ونقلت تلك التجربة الناجحة لبقية جامعات المملكة لنرى اليوم أكثر من 8 جامعات سعودية مشاركة، وهذا يوضح الأثر الذي تحصده الجامعة في دعم وبناء قدرات الشباب والشابات من أبناء الوطن، واستثمار العقول البشرية.

من جانبها أوضحت مساعدة المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات الدكتورة ابتسام القحطاني التي شهدت ختام الفعالية نيابة عن المشرف العام على الإدارة أن عدد الطلاب والطالبات المسجلين لهذا العام في الحدث بلغ أكثر من 100 طالب وطالبة من جميع مقرات الجامعة، وتم ترشيح أفضل 25 طالبًا وطالبة للمشاركة، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، واستطاعوا تطوير 4 ألعاب إلكترونية كاملة خلال 72 ساعة متواصلة، حيث يعرض كل فريق منهم اللعبة التي قام بتطويرها أمام لجنة تحكيم بمعايير خاصة، لاختيار أفضل المشاريع المتميزة.

هذا وقد فاز بالمركز الأول فريق Future Game Makers وجاء في المركز الثاني فريق The 6_Deve كما فاز بالمركز الثالث فريق Arrow Team وفي أفضل تصميم فريقThe 6_Deve  وحقق أفضل سيناريو فريق Arrow Team.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة