رئيس الجامعة يدشن معامل كلية التمريض بأبها وبرنامج التجسير

المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال 

شهد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مساء أمس الثلاثاء، حفل افتتاح المعامل وبرنامج التجسير لتخصص التمريض بكلية التمريض بأبها، وذلك بحضور مدير مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب اللواء الدكتور عبدالله بن صالح العتيبي وممثلي الشؤون الصحية بمنطقة عسير، وعمداء وقيادات الكليات الصحية الحكومية والأهلية بالمنطقة.

واطلع معالي رئيس الجامعة خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في المركز الجامعي لدراسة الطالبات بجوار مستشفى عسير المركزي، على قاعات ومعامل التدريب وتجهيزاتها، مشيدًا خلال جولته بالإمكانيات وجهود القائمين على المركز والكلية وبرنامج تجسير التمريض.

فيما أكدت عميدة كلية التمريض بأبها الدكتورة عايدة القرني أن إطلاق برنامج تجسير التمريض يأتي نتيجة للعديد من الاجتماعات والدراسات المسحية حول مدى فاعليته وانعكاسه على المستفيدين، مشيدة بالجهود التي بُذلت في إعداد البرنامج.

وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحديثي في كلمته خلال حفل الافتتاح أن البرنامج يأتي في إطار حرص الجامعة على تفعيل دورها في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه مؤخرًا سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -، مؤكدًا حرص الجامعة في هذا البرنامج على الالتزام بمعايير الجودة لمؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى تحقيق أعلى معايير الاعتماد الأكاديمي، وتعزيز القدرات البحثية، وكذلك الممارسة القائمة على البراهين في تحسين تعليم التمريض وتطبيقاتها في مختلف المجالات.

يذكر أن برنامج تجسير التمريض يستهدف الحاصلين على دبلوم التمريض الصحي بعد الثانوية العامة، لمنحهم درجة البكالوريوس برسوم، وتجاوز عدد المتقدمين للبرنامج 700 متقدم ومتقدمة، فيما تم قبول 141 طالبًا وطالبة.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة