مركز الموهبة بالجامعة يعلن أسماء الفائزين بمسابقة أفضل ابتكار لإيجاد حلول إبداعية

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال أسماء الفائزين في مسابقة أفضل ابتكار لإيجاد حلول إبداعية تناسب أزمة فيروس كورونا المستجد والتي أطلقتها الجامعة مؤخرًا ضمن برنامج "مبادرون".

وحصد الطالب حسن حسان الشيخ من كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة المركز الأول بابتكار الروبوت متتبع الخط، فيما حصلت  بيادر أحمد العيسى وهي موظفة في إحدى الشركات المتخصصة في الغاز والنفط والتابعة لأرامكو السعودية على المركز الثاني عن ابتكار معقم مقبض العربات، وحصلت الطالبة يسرى الحسن عبده من كلية العلوم والآداب برجال ألمع على المركز الثالث عن ابتكار كمام قماشي بتقنية النانو.

وأوضح مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال الدكتور محمد بن خماش المغربي أن هذه المسابقة استهدفت المهتمين بالابتكار من جميع شرائح المجتمع وهدفت إلى إتاحة الفرصة أمام المجتمع لتصميم ابتكارات وأفكار تقدم حلولًا إبداعية تتناسب مع الظروف الحالية من تفشي مرض كورونا المستجد والحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن مسابقة أفضل ابتكار لإيجاد حلول إبداعية تناسب فترة أزمة فيروس كورونا المستجد استقبلت أكثر من 500 مشاركة، خضعت 50 مشاركة منها للتحكيم وفق معايير دقيقة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة