الجامعة تحتفل بيوم التطوع السعودي والعالمي 2023

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح اليوم، حفل "يوم التطوع السعودي والعالمي 2023"، الذي نظمته إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية بالجامعة، وذلك بمركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

وأقيم بهذه المناسبة ورشة عمل عن إدارة وتنظيم العمل التطوعي قدمها المشرف على إدارة التطوع والشراكة المجتمعية الدكتور مسفر الأسمري أوضح فيها أهمية إدارة العمل التطوعي وما يمثله من دور كبير في المساهمة في التنمية الاجتماعية، كما جرى خلال الاحتفال إطلاق 16 مبادرة تطوعية متنوعة.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي أن الجامعة حرصت على المشاركة في الاحتفال بيوم التطوع السعودي والعالمي، وذلك من خلال إطلاق البرامج والأنشطة التطوعية وتثقيف منسوبي الجامعة وطلبتها وتقديم الرسائل التوعوية، وإبراز الأعمال المتميزة وتكريمها.

وأضاف الحديثي أن عدد المتطوعين في جامعة الملك خالد بلغ 6688 متطوعًا ومتطوعة وبنسبة نمو تجاوزت 432% عن العام الماضي، قدموا أكثر 350 ألف ساعة عمل تطوعية وفقًا لبيانات المنصة الوطنية للتطوع، منوهًا بأن القيمة الاقتصادية لتلك الأعمال التطوعية تجاوزت 70 مليون ريال حيث تم طرح 1932 فرصة تطوعية على مدار العام بمشاركة مجتمعية لـ 22 جهة خارج الجامعة تمت خدمتها ودعمها بفرص تطوعية استفاد منها أكثر من 60 ألف مستفيد داخل الجامعة وخارجها وبنسبة رضا 99% داعيًا الجميع إلى المشاركة في الأعمال التطوعية.

وفي ختام الحفل كرّم معالي رئيس الجامعة منسقي التطوع ومتطوعي الحج والجهات المميزة في مشروع مبادرون4، فيما حصلت الكلية التطبيقية بأبها على المركز الأول لأفضل جهة تطوعية وتسلمت راية التطوع، وحلت عمادة شؤون الطلاب في المركز الثاني، وكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة ثالثًا.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة