الجامعة تنظم عدة برامج بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في لجنة تعزيز الصحة النفسية للطالب التابعة لعمادة شؤون الطلاب فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "الصحة النفسية حق إنساني" بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، وذلك بكلية الشريعة وأصول الدين.

وصاحب الفعالية عددٌ من البرامج والفعاليات المتنوعة اشتملت على ورش العمل والاستشارات النفسية وعرض مسرحي ومعرض مصاحب وكذلك الهدايا والسحوبات. 

كما عُقدت، على مدى يومين، أمسيات علمية للتوعية بأهمية الصحة النفسية نظمتها عمادة شؤون الطلاب، وقدّمها نخبة من المختصين في علم النفس والمجالات ذات العلاقة، وشملت عددًا من المحاور المتعلقة بالصحة النفسية، منها الصحة النفسية حق إنساني، والمرونة النفسية، ورأس المال النفسي وقدرة الفرد على تحسين ذاته، وصحة المرأة النفسية في فترات الحمل والولادة، والوصمة النفسية، وحواء اليوم وتحديات الصحة النفسية، ومعوقات العلاج النفسي.

وتضمنت المحاور أيضًا الضغوطات الأكاديمية والصحة النفسية للطلاب، وتحسين الوعي بالصحة النفسية، والتعاطف الذاتي ودوره في تعزيز الصحة النفسية، وحيوية ذاتية، إضافةً إلى خرافات شائعة حول الصحة النفسية.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار العمادات
القائمة