تحويل عمادة الموارد البشرية بالجامعة إلى إدارة عامة وتكليف "النهاري" مديرًا عامًّا

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

أصدر معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، قرارًا إداريًّا، بتحويل عمادة الموارد البشرية إلى إدارة عامة، كما أصدر معاليه قرارًا إداريًّا بتكليف الأستاذ محمد شايع النهاري القحطاني مديرًا عامًّا لها.

ووفق التوصيف الذي صاحب القرار، يتمحور الدور الرئيس للإدارة العامة للموارد البشرية في "إدارة الموارد البشرية وتنميتها بكفاءة وابتكار، من خلال استثمار القدرات المتميزة، وفقًا لأفضل الممارسات الحديثة".

وتشتمل الإدارة العامة للموارد البشرية وفق الهيكل الجديد على إدارات متعددة، تضم "إدارة عمليات الموارد البشرية الأكاديمية" والتي تشتمل على قسم شغل الوظائف، وقسم الاستحقاقات، وقسم الابتعاث، كما يضم الهيكل العام "إدارة عمليات الموارد البشرية الإدارية"، وتضم قسم شغل الوظائف، وقسم الاستحقاقات، وقسم السجلات، كذلك يشتمل الهيكل العام على "إدارة الرواتب والبدلات"، وتضم قسم الرواتب، وقسم البدلات، كما تشتمل على "إدارة عمليات الموارد البشرية للشطر النسائي"، وتضم قسم شغل الوظائف، وقسم الاستحقاقات، ووحدة التوثيق.

وتضم الإدارة العامة للموارد البشرية كذلك إدارة تخطيط الموارد البشرية، وتشمل قسمي التخطيط والتشكيلات الوظيفية، فيما تشتمل إدارة تطوير الموارد البشرية على قسم التدريب والتطوير وقسم إدارة الأداء وقسم مراقبة الدوام.

كذلك تضم الإدارة العامة للموارد البشرية إدارات "التواصل الداخلي" و"ضمان الجودة" و"البيانات والمعلومات"، وتشتمل كل إدارة من هذه الإدارات على عدد من الأقسام.

من جانبه عبر مدير الإدارة العامة للموارد البشرية الأستاذ محمد بن شايع النهاري القحطاني، عن شكره لمعالي رئيس الجامعة ووكيل الجامعة، على الثقة بتكليفه بهذه المهمة، آملًا أن يتمكن ومنسوبو ومنسوبات الإدارة العامة للموارد البشرية من تحقيق تطلعات الجامعة في هذا الاتجاه.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار العمادات
القائمة