رئيس الجامعة يرعى ملتقى الدراسات العليا الثاني بكلية العلوم الإنسانية

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح أمس الأربعاء، فعاليات ملتقى الدراسات العليا والبحث العلمي الثاني بكلية العلوم الإنسانية، الذي نظمته الكلية تحت شعار "البحث العلمي: آليات وتجارب"، وذلك في المسرح الجامعي بالفرعاء.

وقد شهد الملتقى إقامة ثلاث جلسات علمية، اشتملت أولاها على ورقتين علميتين بعنوان، "تجربتي في براءات الاختراع، وتجربتي في النشر العلمي المميز"، فيما انطلقت الجلستان الثانية والثالثة تحت عنوان "البحث العلمي: آليات وتجارب من الكلية".

وأكد عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور خالد أبوحكمة خلال كلمته في افتتاح الملتقى، أن هذا الملتقى يأتي امتدادًا لملتقيات متنوعة أقامتها كلية العلوم الإنسانية، وأخرى ستقيمها مستقبلًا، في مجالات مختلفة من مجالات العلوم الإنسانية؛ لتعزيز الدور الأبرز للكلية في خدمة البحث العلمي، الذي يعد هدفًا استراتيجيًّا للكلية، ومرتبطًا بأهداف الجامعة.

وأشار أبوحكمة إلى أن الملتقى يهدف إلى خدمة البحث العلمي، والارتقاء به من خلال دعم البحث والباحثين، وتطوير آليات البحث العلمي، وتعزيز حضوره، ومواكبة كل جديد في هذا المجال؛ لتحفيز طلاب وطالبات الدراسات العليا على تطوير آلياتهم البحثية، وإبراز أعمالهم البحثية، وتبادل الخبرات مع الأساتذة، والباحثين، والباحثات.

وتوجه أبوحكمة في نهاية كلمته بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على دعمه للكلية وأقسامها العلمية، وعمله على توفير كل ما يمكن أن يساهم في إنجاح هذا الملتقى، وتذليله لكل العقبات، وتوجيهه المستمر، كما شكر وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة الدراسات العليا، وجميع الباحثين والباحثات المشاركين في الملتقى.

يذكر أن الملتقى شهد حضور أكثر من 400 من منسوبي الكلية والجامعة وطلابها من الجنسين.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة