رئيس الجامعة يرعى الملتقى الأول للدراسات العليا والبحث العلمي لـ "الإنسانية"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال
أكد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أهمية تعزيز الحضور العلمي واكتساب المزيد من المهارات والخبرات المهنية والعلمية والبحثية لطلاب وطالبات الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال رعايته الملتقى الأول للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي نظمته كلية العلوم الإنسانية، مؤخرًا، فيما أشاد السلمي بالملتقى، مشيرًا إلى أهمية العلوم الإنسانية كمجال علمي وحضاري وثقافي، ولافتًا إلى رغبة الجامعة في استحداث العديد من البرامج التي تتسق مع رؤية المملكة 2030ومتطلبات سوق العمل في مجالات العلوم الإنسانية.

إلى ذلك أوضح عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور خالد بن سعيد أبوحكمة في كلمته أن محور الدراسات العليا والبحث العلمي أحد المحاور الأساسية والمهمة التي تضطلع بها الكلية وتسعى إلى تطويرها وتقدمها، لافتًا إلى اشتمال الملتقى على عدد من الأوراق العلمية ولقاء مفتوح مع عميد عمادة الدراسات العليا، مؤكدًا أن هذا الملتقى تأسيسي وسيعقبه ملتقيات يكون للطلاب والطلاب الحضور الأبرز فيها.

يذكر أن الملتقى شهد تكريم عدد من كان لهم دور بارز في تأسيس ودعم الدراسات العليا بالكلية، كما شهد حضورًا وتفاعلا كبيرين من طلاب وطالبات الدراسات العليا.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة