رئيس الجامعة يشهد الحفل الختامي لمسابقة البرمجة في نسختها الثالثة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مساء أمس الثلاثاء، ختام فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة جامعة الملك خالد للبرمجة، التي تشرف عليها كلية علوم الحاسب الآلي، وتُنفذ بالشراكة مع عمادة شؤون الطلاب.

وفي كلمة ألقاها معالي رئيس الجامعة رحب بحضور حفل اختتام فعاليات المسابقة في نسختها الثالثة، مؤكدًا معاليه أن الجامعة ستستمر في دعم مثل هذه البرامج المخصصة لطلاب والطالبات، مثمنًا الجهود في تنظيمها ودعمها.

وأكد السلمي أن المملكة مهتمة بهذا الجانب وهنالك دعم كبير، ليس فقط من وزارة التعليم والجامعات بل من جهات وهيئات وطنية متعددة، تنظم مثل هذه المسابقات لدراسة كثير من التحديات التي تواجهها وإيجاد الحلول والسبل لها.

وأشاد السلمي بجهود كلية علوم الحاسب الآلي، مؤكدًا أن احتضان الكلية لمثل هذه المناشط المهمة للطلاب والطالبات ليس مستغربًا منها، وأضاف "نطمح للفائزين بهذه الجائزة في هذا العام والأعوام القادمة أن ينافسوا على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، ويحققوا مراكز متصدرة في هذا المجال".

وألقى عميد كلية علوم الحاسب الآلي المشرف على المسابقة الدكتور علي بن محمد آل قروي خلال حفل الاختتام كلمة أوضح فيها أنه بلغ عدد المشاركين في المسابقة 8 كليات من مختلف مقرات الجامعة يمثلها 28 فريقًا بمشاركة 84 طالبًا وطالبة.

واضاف آل قروي أن المسابقة تهدف إلى منح طلاب وطالبات الجامعة الفرصة لإظهار وصقل مهاراتهم في حل المشاكل البرمجية وبناء قدراتهم المعرفية وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل، كما تهدف إلى تعزيز روح الابتكار والإبداع والتنافس والعمل الجماعي لدى المشاركين بما يتماشى مع رؤية وأهداف الجامعة.

وفي نهاية الحفل كرم معالي رئيس الجامعة الكليات الفائزة، حيث حصلت كلية علوم الحاسب الآلي على المركز الأول وكأس رئيس الجامعة للبرمجة، وحصلت كلية العلوم والآداب بالمجاردة على المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، كما كرم معالي رئيس الجامعة طلاب وطالبات الجامعة والمشاركين والمشاركات.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة