تحقيق التميز المؤسسي والرؤية الوطنية في أداء الجامعة.
تطبيق المنهجيات والنماذج العلمية لتحقيق التميز المؤسسي وتأهيل الجهات وفق أفضل المنهجيات والممارسات العالمية.
تتبنى الإدارة قيم الجامعة وهي:
الأمانة - الالتزام- الاحترام- التميز- الابتكار- الشفافية
- رفع مستوى أداء الجامعة تحقيقاً للتميز المؤسسي محلياً وعالمياً .
- تطويرالأنظمة والنماذج والإجراءات والهياكل التنظيمية.
- ضمان جودة الأنظمة الإدارية بجميع جهات الجامعة.
د. حصة محمد عامر آل ملوذ
- مراجعة الهياكل التنظيمية والادلة بناءعلى التوجه الاستراتيجي للجامعة، واحتياج الجامعة من مهام ومسؤوليات
وأنظمة ولوائح تنظيمية واقتراح التعديل عليها كلما تطلب الامر.
- وضع منهجية ونماذج موحدة ومعاييرلتحديث الهياكل التنظيمية، وتحديدالإجراءات اللازمة لعملية التحديث، والاعلان عنها.
- القيام بالدارسات اللازمة لتوصيف الوظائف بالجامعة، مع اعداد مؤشرخاص باستحداث اوالغاء او دمج الوحدات الادارية، والمشاركة في توصيف الوظائف، ومراجعة بطاقات
الوصف الوظيفي.
- مراجعة وتقييم كفاءة العمليات المختلفة وضمان جودتها وتقديم االقتراحات التحسينية التي تهدف إلى ر فع فعاليتها.
- إدارة عملية تطوير السياسات والعمليات المطبقة في الوحدات التنظيمية، وتصميم النماذج بهدف التأكد من وجود توافق وتكامل فعال بين مختلف العمليات والإجراءات في مختلف
الوحدات التنظيمية.
- تبسيط إجراءات العمل في الوحدات الإدارية بالجامعة وتوحيدها والعمل على أتمتتها، ومتابعة تحديث وتنفيذ أدلة الإجراءات واللوائح والنماذج والقواعد المنظمة لها، وتقديم الإقتراحات لتطويرها.
- وضع برنامج كامل لإدارة الأداء والتميز المؤسسي ومعايير ومؤشرات لقياس وتقويم الأداء ذاتياً .
- الإشراف على مشاركة الجامعة في جوائز التميز المؤسسي.
- متابعة جودة الأنظمة الإدارية بالجامعة، والمشاريع المتعلقة بها.
- الإشراف على تأهيل جميع الوحدات الإدارية بالجامعة للحصول على منح شهادة المطابقة الدولية.
- تحديد الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية ذات العلاقة بمجالات عمل الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الإحتياجات.
- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والإقتراحات لتطويرها ور فعها لوكيل الجامعة للتطوير والجودة.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها.