بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة عسير.. الجامعة تحتفل باللغة العربية تزامنًا مع يومها العالمي

المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

احتفلت جامعة الملك خالد، بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة عسير، باليوم العالمي للغة العربية 2023 تحت شعار "اللغة العربية لغة الشعر والفنون"، بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور خالد أبو حكمة، وعددٍ من المتخصصين والمهتمين وطلاب وطالبات الجامعة، وذلك مساء أمس، على مسرح نادي أبها الأدبي.

وفي بدء فعاليات الاحتفاء، شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا أعدته الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بجامعة الملك خالد، اُستُعرضت فيه جوانب أدبية وثقافية وأبرز معالم وأهداف هذا الاحتفاء.

ثم انطلقت فعاليات الاحتفاء، وشملت العديد من المناشط والبرامج المختلفة، منها معرض تشكيلي مصاحب نظمته جمعية الثقافة والفنون بأبها، وأمسية شعرية غنائية، ومسرحية "البرزخيون" الشعرية.

من جانبه أشار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة الدكتور خالد أبوحكمة، إلى أن الجامعة وبدعمٍ من معالي رئيسها، تولي كل عام اهتمامًا خاصًا بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، تأصيلًا لمكانتها وتعزيزًا لمسؤولية الجامعة الأكاديمية والعلمية، وذلك بتفعيل سلسلة من البرامج الأدبية والثقافية والمبادرات النوعية، موضحًا أن هذه الفعالية جاءت بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة عسير وتعاون عدد من الجهات الأدبية والثقافية في المنطقة من أجل أن يصل الأثر إلى أكبر فئة من المهتمين.

وكانت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قد نظمت في ذات السياق ندوة "اللغة العربية لغة الشعر والفنون" الإلكترونية، أدارها رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور يحيى بن أحمد اللتيني وشارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس.

كذلك أقامت الكلية التطبيقية بمحايل عسير بحضور الرئيس التنفيذي للكلية الدكتور إبراهيم بن علي آل قايد فعاليات اليوم العالمي للغة العربية 2023 تحت شعار "اللغة العربية لغة الشعر والفنون"، واشتملت الفعاليات على ندوة ومعرض مصاحب مكون من عدة أركان ضمت ركن الخط العربي، وركن الكتاب، وركن إلقاء الشعر، وركن الفن التشكيلي، وتحدث في الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس عن جماليات اللغة العربية.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة