سياسة الجودة

سياسة الجودة

تلتزم الإدارة العامة للخدمات التعليمية – بجامعة الملك خالد بتوفير الجودة الملائمة وتحقيق متطلبات الأطراف المعنية ذات الصلة والتطابق مع التشريعات ذات الصلة وذلك من خلال إنشــاء وتطبيــق ومتابعة نظــام إدارة الجــودة داخل الإدارة بما يتفق مع متطلبات المواصفة ISO9001:2015 وبما يتماشى مع النظام الإداري والمالي بالجامعة ومع انظمة الدولة المرعية.

  • التطوير والتحسين المستمر في أداء العمليات.
  • زيادة الوعي وتنمية المهارات والقدرات الفنية والتأكد من فهم المستفيدون واستيعابهم لسياسة وأهداف نظام إدارة الجودة داخل الإدارة العامة للخدمات التعليمية.
  • الالتزام بدعم الجهات ذات الصلة لتحقيق متطلبات وإرضاء سوق العمل.
  • المراجعة المستمرة لأهداف الجودة والتي تسعى الإدارة لتحقيقها السياسة بصفة دورية للتأكد من مواكبتها للتطورات والعمل على التحسين المستمر لها.
  • ومراجعة أهداف الجودة التي تسعى لتحقيقها الإدارة العامة للخدمات التعليمية على أن تكون الأهداف قابلة للقياس ومحدد وعمليًا يمكن تحقيقها وتكون خطة الإدارة متوافقة مع خطة الجامعة الاستراتيجية المعتمدة.
  • التحسين المستمر من خلال استخدام منهجية العمل والتفكير المبني على المخاطر من خلال متابعة أفضل الممارسات ذات الصلة.
  • الفهم الكامل لمتطلبات الجودة من قبل العاملين في الكليات التعليمية لتلبية متطلبات المستفيدين في الجامعة وتحسين قدرتها على الاستمرار في القيام بذلك طبقً لمواصفة الأيزو ISO9001:2015.
القائمة