الأدلة

الأدلة

الدليل التنظيمي والإجرائي:

أولاً : إجراءات للإدارة العامة للأمن الجامعي:

أ / التخطيط

  1. عقد اجتماع سنوي لمعرفة احتياج الإدارات والوحدات والأقسام وصياغة توزيع الأهداف التشغيلية المقدمة من الإدارات
  2. صياغة الأهداف الخاصة لموظفي الأمن الجامعي .

ب / التطوير

  1. عقد الدورات التدريبية.
  2. التأهيل والتدريب على رأس العمل.
  3. استحداث وحدات وإدارات حسب احتياج الأمن الجامعي.
  4. استحداث برامج حديثة ومعدات وآلات تخدم الأمن الجامعي.

ثانياً : إجراءات في إدارات الأمن الجامعي:

  1. تنظيم وتوزيع أفراد الأمن وإعداد جداول العمل والمناوبات خلال أوقات الدوام الرسمي والاجازات والعطل الرسمية.
  2. العمل على تطوير أفراد الأمن ونشر التوعية بأمور الأمن داخل مجتمع الجامعة.
  3. مراقبة وتقييم الوضع الأمني داخل الجامعة ووضع الخطط والمبادرات لتلافي وقوع الحوادث الأمنية قبل وقوعها لا سمح الله .
  4. تأمين حراسة المباني بما يضمن المحافظة عليها وعلى مرتاديها من أي خطر أو سرقة أو تخريب .
  5. توفير الحماية والتنظيم اللازم للفعاليات المقامة بالجامعة ولضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والزوار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ثالثاً : إجراءات في إدارة المرور:

  1. تنظيم حركة السير دخل المدينة الجامعية.
  2. إعداد المخالفات المرورية.
  3. تسكين مواقف أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  4. إعداد التقارير الحوادث وإبلاغ إدارة المرور.
  5. السلامة المرورية وسلامة الأرواح وممتلكات الجامعة.

رابعاً : إجراءات في إدارة الشؤون الإدارية والمالية:

  1. العمل على متابعة وإنهاء جميع المعاملات الخاصة بالمنسوبين (رجال+نساء) وفق النظام واللوائح الإِدارية.
  2. إعداد الافادات وقرارات التكليف والنقل وما يتطلبه عمل الإدارة العامة للأمن الجامعي من قرارات ورفعها لصاحب الصلاحية لاعتماداتها.
  3. إعداد تقارير الأداء الوظيفي للموظفين وإدخالها على نظام الموارد البشرية بالجامعة.
  4. تنفيذ التعاميم والقرارات والتعليمات الواردة من الجامعة.

سادساً : إجراءات في مركز التحكم والسيطرة:

  1. مراقبة الوضع الأمني وحركة السير بالمدينة الجامعية والمواقع الخارجية وذلك عن طريق كاميرات المراقبة والإبلاغ عن ما يتم ملاحظته من مخالفات.
  2. جمع البلاغات الداخلية والخارجية وتوجيهها للمختصين ومتابعتها حتى يتم اقفال البلاغ.
  3. الربط بين جميع حاملي الأجهزة وتنسيق الاتصال فيما بينهم وإدارة العمليات.
  4. تسجيل الاحداث اليومية وما تم عليها من اجراء وحفظها بشكل منظم.
  5. المتابعة والتعقيب على جميع حاملي الأجهزة وتحديد مواقعهم.
القائمة