رئيس الجامعة للطلبة المستجدين: الجامعة بكوادرها وإمكاناتها وضعت لخدمتكم 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

"اليوم نحتفل بانضمامكم للجامعة، وغدًا نحتفل بكم قادة في ميدان العمل، والجامعة بكوادرها وإمكاناتها وضعت لخدمتكم"، بهذه الكلمات استهل معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، حديثه أمام الطلبة المستجدين للعام الجامعي 1445هـ، في لقاء نظمته الجامعة ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب، صباح اليوم الأحد، بمركز المؤتمرات والندوات بالمدينة الجامعية بالفرعاء. 

 وأكد معاليه للطلاب والطالبات المستجدين، أن قبولهم وانضمامهم لهذه الجامعة يعد أول إنجازاتهم الأكاديمية، وأن الجامعة تفخر بهم وترحب بهم، وتتعامل معهم كشركاء نجاح، وأعضاء في هذه المنظومة، وشركاء في تطويرها، مضيفًا: إننا نتطلع أن يكون خريج هذه الجامعة والمنتج الأساسي منتجًا منافسًا في سوق العمل، فرحلة طالب العلم والمعرفة، لا تنقضي بانقضاء السنين أو نهاية مرحلة، فالعلم زادهم، والمجد مقصدهم، والوطن ينتظرهم؛ متمنيًا لهم بداية موفقه إلى سلم المجد ومراتب العلم.  

وقدم وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، شرحًا موجزًا عن أنظمة الجامعة، تحدث فيه عن أهمية الأنظمة والضوابط داخل الحرم الجامعي من خلال التطرق إلى دليل الحقوق والواجبات، وقواعد السلوك والانضباط الطلابي في جامعة الملك خالد، وأهمية اطلاع الطلبة عليها؛ مشيرًا إلى أن الجامعة استكملت كافة الجوانب الأكاديمية والإدارية والتقنية للتحول إلى الفصلين الدراسيين، لضمان توفير البيئة التعليمية الملائمة لتهيئة الطلبة لتجربة جامعية فريدة. 

كما ألقى عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي بن مسفر القحطاني، كلمته بهذه المناسبة، والتي أشار فيها إلى أن العمادة اختارت "بكم.. نبني المستقبل" ليكون شعارًا لاستقبال طلابها وطالباتها في رحاب جامعة الملك خالد، لافتًا إلى توجيه معالي رئيس الجامعة الداعم الأكبر لمثل هذه اللقاءات والبرامج التي تخدم الطالب بقوله "الطالب أولا"، مضيفًا أنهم اليوم قد بدأوا رحلة جديدة في حياتهم تشكل فيها الجامعة اللبنة الأساسية في بناء شخصيتهم وإعدادهم لمستقبل مشرق. 

وقال القحطاني "أدعوكم إلى الانضباط والالتزام بأنظمة وقوانين الجامعة، والعمل الجاد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية، والاستفادة من كافة الموارد التعليمية والأكاديمية التي توفرها الجامعة لكم"؛ كما جدد دعوته إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تنظمها الجامعة، والتي تهدف إلى صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم.  

تلا ذلك انطلاق أعمال اللقاء التعريفي، بجلسة تعريفية مع عمداء الكليات الصحية، ثم عرض للمهارات التي يحتاجها الطالب في حياته الجامعية قدمه مستشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الصيعري، بعد ذلك قدمت العديد من العمادات والإدارات أبرز الخدمات المقدمة للطلبة كالتدريب الطلابي، والشهادات الاحترافية، ومركز اللغة الإنجليزية وخدماته، وخدمات التوجيه والإرشاد ومركز ذوي الإعاقة، إلى جانب الأندية الطلابية والأنشطة اللاصفية، ومنصة مهتم، والمهارات المهنية قدمها صندوق هدف، كما تضمن اللقاء تعريفًا بمرافق الجامعة، والنقل الترددي، وأنظمة الأمن الجامعي.   

يذكر أن لقاء اليوم يعد الانطلاقة الأولى للبرنامج التعريفي للطلبة المستجدين في الكليات الصحية، حيث سيستمر اللقاء حتى الثلاثاء القادم ليشمل التعريف لطلبة الكليات العلمية، والكليات الإنسانية. 

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الطلاب
القائمة