توقيع 15 اتفاقية تعاون على هامش المعرض السنوي الأول للتهيئة لسوق العمل بالجامعة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

أكد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، حرص الجامعة على بناء علاقة تكاملية مع مختلف الجهات والشركات، بما ينعكس إيجابًا على تهيئة طلابها وطالباتها لسوق العمل، بالإضافة إلى تحقيق رعاية ودعم للمشروعات الابتكارية لتكون منتجات وطنية في سوق العمل، وكذلك إيجاد فرص استثمارية تنعكس على مشروعات الجامعة والمشروعات الأخرى الناشئة في المنطقة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع 15 اتفاقية تعاون خلال أول يومين من انعقاد المعرض، حيث تم توقيع الاتفاقيات بين الجامعة وعدد من الجهات، على هامش المعرض السنوي الأول للتهيئة لسوق العمل بمقر المدينة الجامعية بالفرعاء. 

وتسعى الجامعة من خلال توقيع اتفاقيات التعاون، إلى التوسع في التدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتنمية الموارد البشرية، إضافة إلى تأهيل الطلاب والطالبات بالمهارات الأساسية والخبرات اللازمة لسوق العمل السعودي، ورفع مستوى جاهزية الطلاب والطالبات؛ للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة العربية السعودية.  

وتأتي هذه الاتفاقيات تحقيقًا للمسؤولية المشتركة والمساهمة في تعزيز الأدوار للرفع من مستوى البرامج والأنشطة التي تخدم تنمية الإنسان في المنطقة.

فيما نصت أبرز بنود اتفاقيات التعاون على التدريب الطلابي، ويشمل التدريب التعاوني والميداني والصيفي، وإمكانية المشاركة في معارض الأعمال، وورش العمل، والدورات التدريبية، إلى جانب تبادل الخبرات العلمية والعملية والبحثية والتطويرية، وكذلك تنسيق البرامج والأنشطة.  

النوع
أخبار الجامعة
القائمة