الجامعة تحصل على 8 جوائز في معرض الكويت الدولي للابتكار

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

حصلت جامعة الملك خالد، مؤخرًا، على 8 جوائز في مجال البحث والابتكار، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي أقيم في دولة الكويت خلال الفترة 12  - 16 فبراير 2023.

وقدّم وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني، التهنئة للباحثين والمخترعين المشاركين من الجامعة على هذا الإنجاز، مؤكدًا أن ذلك يأتي امتدادًا للجهود الرامية إلى تحقيق أهداف الجامعة ومستهدفات استراتيجيتها في مجال البحث والابتكار، بدعم وتوجيه من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.

من جانبه أبان عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور محمد أبوداهمة أن براءات الاختراع التي فازت في المعرض شملت مجال علوم المواد المتقدمة ومجال علوم البيئة والمجال الطبي ومجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أبوداهمة أن عمادة البحث العلمي تضع على رأس أولوياتها دعم المخترعين والمبتكرين وتحفيز تسجيل براءات الاختراع، وتسعى إلى استثمارها وتحويلها إلى منتجات بحثية تسهم في رفع مخرجات الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة.

يذكر أن المعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط الذي أقيم بالكويت ضم أكثر من 190 اختراعًا مثلت 40 دولة حول العالم.  

النوع
أخبار الجامعة
القائمة