الجامعة تختتم البرنامج التدريبي "تأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

اختتمت جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية، وجامعة الملك عبدالعزيز، ممثلة في معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، مؤخرًا، البرنامج التدريبي "تأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري"، والذي أقيم بالمدينة الجامعية بالقرعاء، على مدى 4 أيام.

وكرّم معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، في ختام اللقاء، المشاركين في البرنامج التدريبي والمتدربين، وأشاد السلمي بنجاح البرنامج واشتماله على محاور مهمة قدمها خبراء متميزون في المجال.

من جانبه أوضح المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الموسى، أن البرنامج التدريبي قدم خلال أيام التدريب 7 مقررات تدريبية بمعدل 24 ساعة تدريبية، في محاور ومجالات مهمة، وبحضور نخبة من المختصين و الخبراء، حيث استفاد من البرنامج التدريبي 60 مستفيدًا ومستفيدة من منسوبي جامعة الملك خالد.

يذكر أن البرنامج التدريبي اشتمل على عدة محاور أبرزها الأمن الفكري، والخطاب الفكري ودلالته، والإعلام الجديد ودوره في تحقيق الولاء والانتماء، وسيكولوجية التطرف وآليات التعامل معها، والأبعاد السوسيولوجية للتطرف وآليات التعامل معها، والأبعاد السياسية وصناعة التطرف وآليات التعامل معها.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة