الجامعة تختتم حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بشرق عسير بالشراكة مع صحة المنطقة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

اختتمت، مؤخرًا، جامعة الملك خالد ممثلة بكلية الطب والمدينة الطبية الجامعية، بالشراكة مع صحة عسير، حملتها الميدانية لمكافحة مرض سرطان الثدي والكشف المبكر عنه، والتي نظمتها الجامعة لسكان محافظات شرق منطقة عسير تحت شعار "مجددًا من أجلك" بالتعاون مع صحة عسير ممثلةً في مستشفى سراة عبيدة العام، وذلك تزامنًا مع شهر التوعية بسرطان الثدي الموافق لأكتوبر من كل عام، وتهدف الحملة إلى توعية النساء بأهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي.

وأوضحت المشرفة على الحملة بجامعة الملك خالد الدكتورة هيفاء عبدالخالق الحفظي أنه تم الكشف على أكثر من 90 حالة طوال أيام إقامة الحملة. 

وأضافت الحفظي أن الحملة تمت على ثلاث مراحل، حيث تم استقبال وفرز الحالات وتنسيق المواعيد بالمستشفى، وتحديد من تنطبق عليه الشروط الطبيّة من حيث العمر ووجود عوامل الخطورة التي تتطلب إجراء الفحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي تخللها الفحص السريري وفحص الأشعة وأشعة الماموقرام للحالات المسجلة من خلال مشاركة فريق الجامعة الطبي مع فريق العمل بمستشفى سراة عبيدة العام على مدى خمسة أيام.

يذكر أن الجامعة أقامت حفل ختام الحملة بمستشفى سراة عبيدة العام وتم خلاله استعراض الإحصاءات وتكريم المشاركين من الجهات والأفراد.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة