الجامعة تنظم برامج متنوعة بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

افتتح عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، الدكتور علي بن مسفر القحطاني، نيابة عن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، مساء أمس، فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بمجمع موجان بارك التجاري بخميس مشيط، بتنظيم من مركز التوجيه والإرشاد بالتعاون مع نادي الطب والإبداع بكلية الطب وبالتعاون  مع ابن رشد التخصصي للعيون.

وتهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بمشكلات الصحة النفسية وتكريس الجهود لدعم الصحة النفسية وتوفير خدمات الصحة النفسية وتوجيه المزيد من الاهتمام لموضوعات الصحة النفسية والمشكلات النفسية ونحوها. 

واطلع القحطاني خلال حفل الافتتاح على المعارض المصاحبة وعدد من الأركان (القلق - الاكتئاب - التوحد - الوسواس القهري - اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه) وكذلك أركان الاستشارات النفسية وركن الإسعافات النفسية الأولية.

من جانبه أكد المشرف على مركز التوجيه والإرشاد عبدالله آل دريم أهمية تعزيز الوعي بالصحة النفسية، مشيرًا إلى أنه سيقام من خلال هذه الحملة ملتقى لتعزيز الصحة النفسية (عن بعد) مع مجموعة من المختصين من خلال عدد من المحاور  تشمل الوقاية من الاضطرابات النفسية والصلابة والمرونة النفسية وجودة الحياة وغيرها من المحاور المتعلقة بالصحة النفسية، وكذلك سيقام الملتقى الثاني (عن بعد) مع مجموعة من المختصين في هذا المجال.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة