الجامعة تنظم برامج مجتمعية بمناسبة يوم الصحة العالمي

المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الصحة العالمي، نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بالتعاون مع كلية الطب والمدينة الطبية بالجامعة، مساء أمس الخميس، برنامج وحملة "الركن الطبي" في مجمع الراشد مول بأبها.

وأوضح مدير إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور مسفر بن محمد الأسمري، أن الحملة هدفت إلى تقديم عدد من الخدمات للجنسين كفحص السكري، والسكر التراكمي، والضغط، والأسنان، وعلاج الأسنان بالفلورايد للأطفال.

ولفت الأسمري إلى أنه شارك في هذه الحملة18  طبيبًا وطبيبة، كما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج والحملة بشكل فعلي 271 مستفيدًا ومستفيدة، كما كشف البرنامج والحملة أن 15٪؜ من المستفيدين لديهم أمراض مزمنة، و8٪؜ لديهم سكري دون علمهم، و11٪؜ لديهم ضغط دون علمهم، كما أن 36٪؜ من المستفيدين أطفال لديهم تسوس أسنان وتم تقديم الخدمة مع إحالتهم للمراكز المختصة.

يذكر أن جامعة الملك خالد تقدم بشكل مستمر برامج مجتمعية متنوعة تتزامن مع الأيام والأسابيع والأشهر العالمية، وتستهدف المجمعات التجارية لتقديم الخدمات لأكبر شريحة ممكنة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة