وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تشهد حفلي ختام الأنشطة الطلابية وتكريم الطالبات الدوليات

المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

شهدت وكيلة جامعة الملك خالد لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، مؤخرًا، الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام 1443، بحضور وكيلة عمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتورة ندى أبوالعلا، وعميدات ووكيلات الكليات ومشرفات الأندية العامة والمركزية بالجامعة، وذلك في المسرح الجامعي بالمدينة الجامعية بقريقر.

وأكدت أبو ملحة في كلمتها خلال الاحتفال أن الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب استهدفت من خلال أنشطتها اللاصفية التركيز على تنمية وتطوير شخصية الطالبات، بجانب اهتمامها بتحصيلهن العلمي، مشيرة إلى أن من أهم إنجازات العمادة تنوع الأنشطة المقدمة للطالبات ما بين أنشطة ثقافية وفنية ورياضية ورحلات علمية وزيارات ميدانية.

ووجهت أبو ملحة الشكر والتقدير للطالبات على تميزهن ومشاركتهن الفاعلة في تفعيل الأنشطة والأندية وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في الكليات، والتي كان نتاجها تميز الطالبات في مختلف المجالات.

تلا ذلك عرض فيديو تعريفي بملتقى عسير للثقافة والتراث، ومن ثم تقديم أوبريت من أداء طالبات الجامعة بعنوان "عسير في ماضٍ وحاضر"، وتكريم الفائزات في مسابقة "سنوات المجد"، ضمن الملتقى، وعرض لفيديو الحفل الختامي للأنشطة والذي اشتمل على العديد من أنشطة الوكالة لهذا العام.

كما تخلل الفقرات كلمة لوكيلة شؤون الطالبات بعمادة شؤون الطلاب الدكتورة صالحة عسيري، وعرض فيديو لرحلة رائدات الرؤية لمملكة أسبانيا 2022 التي تمت في يناير الماضي بمشاركة ست من طالبات الجامعة من تخصصات مختلفة، تميزن بالتحصيل العلمي والمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية. 

وشهد الحفل تكريم الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل نادي "التعاون" بالكلية التطبيقية بأبها على المركز الأول وتاج الأندية، بينما كان المركز الثاني من نصيب ناديي "سمو" بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة و"المال والأعمال" بكلية الأعمال، وكان المركز الثالث من نصيب نادي "وقاية" بكلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط ونادي "نمارق" بالكلية التطبيقية بخميس مشيط، كما تم منح جائزة أفضل نادٍ مركزي لنادي "أفق" والنادي التطوعي، إضافة إلى تكريم مشرفات ورائدات الأندية، حيث تم تكريم مشرفة "نادي فنون" المركزي فاطمة البشري، ومشرفة نادي "مسك" بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط حنان عايض الشهراني، كما تم تكريم فريق العمل بالوكالة، وشركاء النجاح.

واختتم الحفل بتقديم درع تذكاري لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تقديرًا وعرفانًا بجهودها ودعمها لأنشطة الطالبات.

وفي سياق متصل شهدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، مؤخرًا، حفل "غراس2" الذي نظمته الإدارة العامة لطلاب المنح.

وخلال الاحتفال أشادت أبوملحة في كلمتها بما يحظى به طلاب وطالبات المنح الدوليون في المملكة من رعاية واهتمام، مؤكدة أن رؤية 2030 عملت على تعزيز هذا الاتجاه، ولافتة إلى الدور الكبير لطلاب وطالبات المنح الدوليين بعد عودتهم إلى بلدانهم ليكونوا رسل سلام معززين لوسطية الدين الإسلامي وسماحته، وعاملين على إرساء مبادئ وقيم التسامح والاعتدال.

من جانبها أوضحت مساعدة المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح عائشة القرني أن تنظيم هذا الاحتفال جاء بمناسبة بلوغ عدد طلاب وطالبات المنح أكثر من 2000 وتكريمًا للطالبات المتفوقات، وكذلك لاستقبال الطالبات المستجدات وتكريم الداعمين في الصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح.

هذا وقد اشتمل الحفل على فقرات متنوعة، فيما تم خلاله تكريم 112طالبة متفوقة.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار العمادات
القائمة