فرع الجامعة بتهامة ينظم ملتقى الابتعاث الأول

المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نظم فرع جامعة الملك خالد بتهامة، بالتعاون مع وحدة الابتعاث بالفرع، مؤخرًا، الملتقى الأول للابتعاث، وذلك بحضور المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد بن عاطف الشهري، والمشرف العام على إدارة الابتعاث بالجامعة الدكتور محمد بن سالم الشهري.

وأوضح المشرف على وحدة الابتعاث بفرع الجامعة بتهامة الدكتور سامي بن سعد الغامدي أن الملتقى صاحبه عدد من ورش العمل التي تهدف إلى توضيح الإجراءات والأنظمة واللوائح التي تتطلبها رحلة الابتعاث سواء الداخلية أم الخارجية، والوقوف على جميع ما يخص شؤون الابتعاث للمعيدين والمحاضرين، حيث حضر الملتقى أكثر من 50 معيدًا ومحاضرًا من الجنسين، من جميع كليات الفرع.

وخلال الملتقى أكد المشرف العام على إدارة الابتعاث بالجامعة الدكتور محمد بن سالم الشهري أهمية الالتزام باللوائح والأنظمة؛ ضمانًا لنجاح إجراءات عملية الابتعاث، واستعرض الأدوار المنوطة بالجهات ذات العلاقة.

وقد تخلل الملتقى لقاءٌ مفتوحٌ مع المشرف العام على إدارة الابتعاث بالجامعة ومساعده خالد سليمان؛ لشرح آليات الابتعاث والإجابة على استفسارات الحضور، كما تم عقد لقاء إلكتروني مباشر مع أحد المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية من فرع الجامعة بتهامة، بعنوان "الابتعاث.. تجارب وخبرات"، والذي لخص من خلاله أهم محطات رحلة الابتعاث وبعض التحديات التي تواجه رحلة الابتعاث وكيف يمكن تجاوزها، وكذلك أفضل الممارسات وأسهل الطرق لاستكمال رحلة المبتعث التعليمية.

هذا وقد صاحب الملتقى ورشة عمل عن طريقة كتابة مقترح رسالة الدكتوراه، قدمها أستاذ الكيمياء المساعد بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور عبدالله الزهراني، وكذلك ورشة عمل كتابة خطاب الغرض من الدراسة قدمها أستاذ الأدب الإنجليزي المساعد بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور علي الشهري، كما قدم الأستاذ المساعد بفرع الكلية التطبيقية بمحايل عسير الدكتور سامي الغامدي ورشة عمل بعنوان "مقدمة في اختبار آيلتس ودوره في القبول الجامعي".

يذكر أن قرار معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بإنشاء وحدة الابتعاث بفرع تهامة، جاء قبل نحو عام؛ لخدمة منسوبي ومنسوبات الفرع في أكثر من 20 قسمًا علميًّا.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة