وكيل الجامعة للدراسات العليا يكرّم منفذي ورش إعداد المبتعثين لدراسة الدكتوراه

المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

كرّم وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني، مؤخرًا، عددًا من منسوبي ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، الذين ساهموا في تقديم ورش إعداد المبتعثين لدراسة الدكتوراه في الخارج للعام الجامعي 1443.

وكانت إدارة الابتعاث أقامت الورش لمدة أربعة أيام تدريبية، واستهدفت محاضري الجامعة ممن هم بصدد الابتعاث الخارجي، وشملت الورش المحاور الأساسية التي يحتاجها المبتعث في الجانبين الإداري والأكاديمي، وتركزت حول كيفية الحصول على بعثة خارجية، والتعريف بالملحقيات الثقافية ودورها بالنسبة إلى المبتعث، وكذلك التعريف بنظام "سفير"، ودراسة الدكتوراه في الخارج، والإنتاجية في مرحلة الدكتوراه.

وشملت الورش أيضًا مقدمة لطرق البحث، ومهارات كتابة البحث الأكاديمي، واختيار الثغرة البحثية وتطوير الإطار النظري، وكذلك كتابة المقترح البحثي وأدبيات البحث، إضافة إلى كتابة مشكلة البحث، وأسئلته، وفرضياته، ومراحل كتابة البحث ومنهجيته، وأخلاقيات البحث، والمجتمع الأكاديمي.  

وقد شارك في إعداد وتنفيذ الورش 14 متحدثًا ومتحدثة من أساتذة الجامعة، في مختلف التخصصات، فيما بلغ عدد المستفيدين منها نحو 341 مستفيدًا.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة