أبوملحة ترعى احتفال مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة باليوم العالمي للإعاقة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، احتفلت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للإعاقة، بالشراكة مع عدة جهات مجتمعية، وأقيم الاحتفال على مسرح كلية العلوم – شطر الطالبات، وذلك بهدف زيادة الوعي بقضايا الإعاقة.

وفي كلمتها خلال الاحتفال أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة أن الجامعة تسعى من خلال هذا الاحتفال إلى رفع مستوى الوعي بقضايا الإعاقة؛ لضمان حقوق هذه الفئة الذين يبلغ عددهم على مستوى العالم مليار نسمة، كما أن هذا اليوم يدعو إلى زيادة الوعي في إدخال الأشخاص الذين لديهم إعاقات في كافة المجالات.

وأضافت أبوملحة أن الجامعة حرصت على تهيئة الظروف المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة النواحي، وتهتم برعايتهم، حيث قامت الجامعة بتصميم المباني المناسبة، ودمجهم بصورة كاملة في مجتمع الجامعة، كما تقدمت بالشكر لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الذي وجه بإيلاء هذه الفئة الغالية كل الرعاية والاهتمام، كما شكرت عمادة شؤون الطلاب ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة ومنسوبيه.

تلا ذلك عدة كلمات، فيما تحدثت مساعدة المشرف على مركز الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة بدرية سعد أبوحاصل، حيث أشادت ببرامج يوم الاحتفال بالأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يركز على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإذكاء الوعي بحالة الأشخاص ذوي الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة.

وأضافت أبوحاصل أن مثل هذا النوع من الفعاليات فرصة لنجدد الالتزام نحو المزيد من العمل والجهد الدؤوب بما ينعكس إيجابيًّا على هذه الفئة الغالية على قلوبنا، كما تحدثت عن الإنجازات والخدمات التي قدمها مركز الاشخاص لذوي الاعاقة ومنها تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

 وقد تضمنت الاحتفالية مع الجهات المشاركة العديد من المسابقات والفقرات المقدمة من الطالبات ذوي الإعاقة، كما تضمنت معرضًا مصاحبًا للفعالية من أعمال ذوي الإعاقة والأركان المصاحبة في المعرض.

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة والطالبات المشاركات وتقديم هدايا تذكارية للطالبات من ذوي الإعاقة. 

النوع
أخبار الجامعة
القائمة