الجامعة تفعّل اليوم العالمي للتأتأة وتنشئ وحدة بحثية لأمراض التخاطب

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

أصدر معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي قرارًا إداريًّا بإنشاء "وحدة أمراض التخاطب" والتي ترتبط بعمادة البحث العلمي بالجامعة.

ويأتي إنشاء الوحدة لتحقيق عدد من الأهداف من أبرزها دراسة أمراض التخاطب في المملكة وفي منطقة عسير بشكل خاص وتعزيز جميع ما يتعلق بالأعمال البحثية والمهنية والطبية المتعلقة بهذا الجانب.

إلى ذلك فعّلت الجامعة اليوم العالمي للتأتأة والذي يوافق 22 أكتوبر عبر برامج متنوعة.

وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها الدكتور ماجد آل فائع أن أبرز البرامج لتفعيل اليوم العالمي للتأتأة تمثلت في تدشين برنامجين مستقلين يمنحان درجة البكالوريوس في أمراض التخاطب وعلم السمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها ضمن برامج قسم التأهيل الطبي كأول جامعة سعودية بادرت بفصل البرنامجين، إضافة إلى إنشاء معامل تعليمية متخصصة مجهزة بكافة الأجهزة الحديثة والتقنيات المتقدمة وتشمل معمل أمراض التخاطب ومعمل علم السمع.

ولفت آل فائع إلى وجود كوادر مؤهلة متخصصة في المجال لتقديم الاستشارات وابتعاث المعيدين والمعيدات بالبرنامجين إلى جامعات دولية مرموقة بهدف تأهيلهم علميا للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه وكذلك تطوير مهاراتهم البحثية والعلمية والأكاديمية.

وأضاف أنه تم إقامة اللقاء الأول لاضطراب التأتأة تفعيلاً لليوم العالمي للتأتأة 2021 وتنفيذ ندوات وجلسات علمية في هذا المجال ومشاركات إعلامية وتثقيفية تهدف للتوعية بهذا بالاضطراب.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة