مهام الوحدة

مهام الوحدة

- مراجعة الهياكل التنظيمية والادلة بناءعلى التوجه الاستراتيجي للجامعة، واحتياج الجامعة من مهام ومسؤوليات

وأنظمة ولوائح تنظيمية واقتراح التعديل عليها كلما تطلب الامر.

- وضع منهجية ونماذج موحدة ومعاييرلتحديث الهياكل التنظيمية، وتحديدالإجراءات اللازمة لعملية التحديث، والاعلان عنها.

- القيام بالدارسات اللازمة لتوصيف الوظائف بالجامعة، مع اعداد مؤشرخاص باستحداث اوالغاء او دمج الوحدات الادارية، والمشاركة في توصيف الوظائف، ومراجعة بطاقات

الوصف الوظيفي.

- مراجعة وتقييم كفاءة العمليات المختلفة وضمان جودتها وتقديم االقتراحات التحسينية التي تهدف إلى ر فع فعاليتها.

- إدارة عملية تطوير السياسات والعمليات المطبقة في الوحدات التنظيمية، وتصميم النماذج بهدف التأكد من وجود توافق وتكامل فعال بين مختلف العمليات والإجراءات في مختلف

الوحدات التنظيمية.

- تبسيط إجراءات العمل في الوحدات الإدارية بالجامعة وتوحيدها والعمل على أتمتتها، ومتابعة تحديث وتنفيذ أدلة الإجراءات واللوائح والنماذج والقواعد المنظمة لها، وتقديم الإقتراحات لتطويرها.

- وضع برنامج كامل لإدارة الأداء والتميز المؤسسي ومعايير ومؤشرات لقياس وتقويم الأداء ذاتياً .

- الإشراف على مشاركة الجامعة في جوائز التميز المؤسسي.

- متابعة جودة الأنظمة الإدارية بالجامعة، والمشاريع المتعلقة بها.

- الإشراف على تأهيل جميع الوحدات الإدارية بالجامعة للحصول على منح شهادة المطابقة الدولية.

- تحديد الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية ذات العلاقة بمجالات عمل الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الإحتياجات.

- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والإقتراحات لتطويرها ور فعها لوكيل الجامعة للتطوير والجودة.

- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها.

القائمة