مهام الإدارة

مهام الإدارة

  • تلقي ميزانية الجامعة من وزارة المالية وتلخيصها وعرضها لمعالي رئيس الجامعة لاعتمادها.
  • اعداد الضوابط والسياسات التي تسهم في تحقيق كفاءة الإنفاق ورفع الكفاءة التشغيلية بقطاعات الجامعة.
  • تبليغ كافة قطاعات الجامعة بتعليمات وسياسات الميزانية الواردة من وزارة المالية بعد اعتمادها للعمل بها.
  • اعداد مشروع الميزانية السنوية بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية طبقا لقواعد إعداد الميزانية ونماذجها التي تصدر من وزارة المالية.
  • نشر وزيادة الوعي بدور مركز كفاءة الإنفاق وتنفيذ ميزانية الجامعة في حدود الأسقف المعتمدة من ميزانية الدولة وفق لوائح وأنظمة وزارة المالية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030
  • برمجة النفقات العامة من الميزانية السنوية المعتمدة للجامعة بناء على تصنيفات وزارة المالية ووفقاً لاعتماد كل نفقة.
  • دراسة وتحليل تفاصيل الإنفاق والممارسات التشغيلية والرأسمالية بالجامعة لتحديد فرص تحقيق كفاءة الإنفاق وتحديد العجز والوفورات المترتبة عليها في ميزانية الجامعة.
  • المساهمة الفعالة مع كافة قطاعات الجامعة لدراسة احتياجات القطاعات المختلفة من النفقات ووفق أولوية الاحتياج.
  • التنسيق مع الإدارات والوحدات المختصة بالجامعة في دراسة ما تدعو الحاجة إليه من اعتمادات مالية.
  • المتابعة على تفاصيل الإنفاق من الميزانية المعتمدة وذلك من خلال الوسائل الإلكترونية.
  • منح الصلاحيات واعتماد العقود والتعميدات والمناقلات المالية من خلال الأنظمة التقنية الداخلية والخارجية.
  • رفع تقارير دورية عن الإنجازات والمعوقات وتحديد متطلبات العمل.
  • إعداد قرارات المناقلات والتعزيزات وفق الأنظمة المبلغة للجامعة من وزارة المالية في مجال الميزانية.
  • اعداد جداول وبيانات التنفيذ للارتباطات المالية على ضوء ما هو معتمد في الميزانية وحسب مراكز التكلفة المعتمدة لكل قطاع من قطاعات الجامعة.
  • تنفيذ الخطط المالية للجهات بالجامعة من الميزانية المعتمدة.
  • وفقا للأنظمة واللوائح والتعاميم والقرارات الصادرة بشأنها.
  • اعداد تقرير الإنجاز للجامعة وماحققته القطاعات خلال عام مالي.
  • المشاركة في اعداد التقرير المالي السنوي ورفعه إلى المقام السامي بعد اعتماده من معالي مدير الجامعة.
القائمة