نادي "نزاهة" بالجامعة ينظم ندوة "مهام واختصاصات هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" ويحقق المركز الثاني على مستوى المملكة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مؤخرًا ندوة "مهام واختصاصات هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" وذلك عن طريق شبكة الإنترنت، والتي قدمها الأخصائي القانوني بالهيئة الأستاذ فارس بن بندر العتيبي. 

واستعرض العتيبي خلال حديثه في الندوة ملامح برنامج الرقابة الإلكترونية ومؤشراته والذي أعدته الهيئة لكافة الجهات المشمولة بأنظمة الخدمة المدنية. 

فيما أكد إطلاق الهيئة منصة إلكترونية لوحدات المراجعة الداخلية، وذلك بهدف تقييم مخاطر الفساد، وأنظمة الرقابة الداخلية في الأجهزة المشمولة باختصاصات الهيئة، لافتًا إلى أن عدد المراجعين الداخليين المسجلين في المنصة بلغ 226 مراجعًا، ومشيرًا إلى تجاوز عدد الملاحظات الواردة للمنصة أكثر من 4126 منذ منتصف عام 2017م. 

كما بين أيضًا بناء هيئة الرقابة ومكافحة الفساد 648 مؤشرًا للرقابة الإلكترونية لعدد من الجهات ذات الأنظمة واللوائح المستقلة، مشيرًا إلى أن نطاق الرقابة شمل مجالات الوظيفة العامة، والمنافسات والمشتريات، وكذلك الاستثمارات والمعاملات المالية، والصناديق والمستودعات. 

واختتم العتيبي حديثه بالإشارة إلى تأكيد رؤية المملكة 2030م على تعزيز حوكمة التحول الرقمي، والخدمات الإلكترونية، إضافة إلى تعزيزها استخدام التقنية واعتمادها في تقديم الخدمات، وكذلك اعتمادها في خدمات الحد من الفساد. 

يذكر أن نادي "نزاهة" بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة حقق مؤخرًا المركز الثاني على مستوى أندية نزاهة بالمملكة للأندية المتميزة خلال عام 1441هـ، وذلك في اللقاء السنوي الرابع لمنسوبي أندية "نزاهة" الذي أقيم مؤخرًا في جامعة الملك عبدالعزيز.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة