الحسامي يفوز بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في مجال النقد الأدبي

kku

حصل أستاذ الأدب والنقد بقسم اللغة العربية وآدابها في كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الحميد سيف الحسامي على جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لهذا الموسم في مجال النقد الأدبي، عن دراسته المعنونة بـ "السرد البصري في رواية (حرب الكلب الثانية)" والتي استحق بها الجائزة الثانية في النقد الأدبي، في دورة الجائزة الـ 37 التي أعلن عن نتائجها مؤخرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد جاء فوز الحسامي ضمن 34 باحثًا وباحثة من المشاركين البالغ عددهم 312 مشاركًا من دول مجلس التعاون الخليجي، في مجالات البحوث العلمية والإبداع الأدبي.

وقد عبر الحسامي عن سعادته بالفوز، موضحًا أن بحثه (الفائز بالجائزة) جاء منهجيًّا وفق المنهج السيميائي الذي يسعى لاستنطاق دلالات العلامات في الرواية، لتشكيل الدلالة العامة للرواية.

يذكر أن جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم تعد إحدى الجوائز العربية المهمة، وقد قرر مجلس أمناء الجائزة هذا العام وبعد النجاح الكبير الذي حققته الجائزة على المستوى المحلي والخليجي على مدى 37 عامًا، فتح باب المشاركة على مستوى الوطن العربي، وذلك بهدف إحداث حراك ثقافي وعلمي.

القائمة