حملة تعريفية بمجالات الدبلومات التطبيقية بالجامعة بالتزامن مع بدء استقبال طلبات الالتحاق

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

بدأت جامعة الملك خالد ممثلة في وكالة الأعمال والاقتصاد المعرفي صباح اليوم الأحد في استقبال طلبات الالتحاق بالدبلومات التطبيقية التي طرحتها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مؤخرًا بالتعاون مع الكليات، والمصنفة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للفصل الثاني من العام الجامعي 1442هـ. 

وتأتي الدبلومات تحقيقًا لسعي الجامعة نحو إيجاد فرص نوعية للشباب والشابات لتطوير مهاراتهم وفق متطلبات العصر، في مدينة أبها وبعض كليات الجامعة في المحافظات. 

فيما نظمت وكالة الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي خلال الأسبوع الماضي حملة تعريفية بالدبلومات، شملت جناحًا تعريفيًّا بمركز الراشد مول بأبها ضم العديد من العروض المرئية والمطبوعات التعريفية، إضافة إلى تقديم شرح مفصل عن البرامج والأنشطة التي تقدمها الوكالة والإجابة عن تساؤلات الزوار. 

وقد اطلع وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي على الجناح والخدمات المقدمة للزوار، مؤكدًا خلال زيارته على سعي الجامعة إلى تسخير كافة إمكانياتها من أجل خدمة المجتمع وتطويره، وتنميته، وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية، وتخريج كوادر بشرية تمتلك المعرفة والعلم والتدريب، قادرة على العمل في مختلف المجالات والتخصصات العلمية، وكذلك توظيف طاقاتها وإمكاناتها لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتعليم، وإعداد القوى البشرية. 

يذكر أن الدبلومات التطبيقية المطروحة شملت 15 دبلومًا مصنفًا من وزارة الموارد البشرية تمثلت في التسوق الإلكتروني، والإدارة المكتبية، وإدارة الموارد البشرية، والعلاقات العامة، إضافة إلى نظم المعلومات، والبرمجة التطبيقية، والمحاسبة، والسلامة والصحة المهنية، والتفتيش والرقابة، والسكرتارية، وريادة الأعمال، وأنظمة الإنترنت الذكية، وصيانة الحاسب الآلي، والشبكات، والصحة العامة. 

النوع
أخبار الجامعة