ورش حول جودة التعلم الإلكتروني بعلوم وآداب الجامعة في المجاردة 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

أطلقت شطر الطالبات بكلية العلوم والآداب بجامعة الملك خالد في محافظة المجاردة مؤخرًا، مبادرة "التميز في التعلم الإلكتروني"، وذلك بهدف تثقيف وتوعية منسوبات الكلية وطالباتها بأهمية وآليات التعلم الإلكتروني. 

وأوضحت عميدة كلية العلوم والآداب بالمجاردة الدكتورة مها الشهري أن المبادرة انطلقت من بداية الفصل الدراسي الحالي، وذلك من خلال تحديد المحاور والمهام، وكذلك آليات تنفيذ المبادرة، وتحديد الاحتياجات التدريبية للطالبات والهيئة التدريسية. 

فيما شملت المبادرة تقديم عدد من الدورات التدريبية والورش العلمية، والتي تناولت ورشة "إنتاج واستخدام المصادر التعليمية"، وورشة "أساسيات نظام إدارة التعلم"، وكذلك ورشة "سلسلة خفايا البلاك بورد"، إضافة إلى دورة "الابتكار في التعليم الإلكتروني"، ودورة "تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS".  

كما تضمنت المبادرة أيضًا عقد ملتقى للطالبات لمناقشة الصعوبات التي تواجههم في العملية التعليمية والتقييمات والاختبارات الإلكترونية ووضع الحلول المناسبة بمشاركة الأطراف المعنية، وذلك بهدف تشجيعهم على التميز والشفافية في الاختبارات، بالإضافة إلى طرح محتوى توعوي على نظام "البلاك بورد" للطالبات المستجدات لمعالجة التعامل مع أدوات البلاك بورد. 

يذكر أن الكلية قامت بتحليل تقارير أعضاء هيئة التدريس عن مدى تفاعل الطالبات مع أدوات العملية التعليمية لتحديد نقاط الضعف ومعالجتها، لدى الطالبات والهيئة التدريسية.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة