خلال 21 يومًا.. تقنية المعلومات والأمن السيبراني بالجامعة تنفذان 330 ألف عملية لتفعيل العمل عن بُعد

المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام الاتصال

قدمت جامعة الملك خالد منذ صدور القرار بتعليق حضور الموظفين إلى مقرات العمل عددًا من الخدمات الإلكترونية لدعم عملية التحول الإلكتروني الكامل، كما عملت على تمكين عمل منسوبيها عن بعد، وذلك من خلال الإدارة العامة لتقنية المعلومات، والإدارة العامة للأمن السيبراني.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للأمن السيبراني الدكتور محمد صالح الصقر أنه تم خلال 21 يومًا في مجال تمكين العمل عن بعد تنفيذ 330 ألف عملية، حيث تم عقد 107 جلسات تدريب حول VPN، وتفعيل 200 هاتف افتراضي يدعم تحويلة المكتب، و250 حساب عمل عن بعد آمن، وإنشاء 48 بريدًا إلكترونيًّا للكليات والإدارات لدعم التواصل مع الطلاب والمجتمع، إضافة إلى معالجة 400 بلاغ فني منذ بداية تعليق الحضور إلى مقرات العمل.

وأشار إلى أنه تم فيما يتعلق بالتمكين أيضًا، إضافة 18 واتساب أعمال للدعم الفني، وتشكيل 6 فرق تقنية لدعم العمل عن بعد وضمان استيعاب الأنظمة الإدارية والأكاديمية للتحول، كذلك إعداد ونشر 5 أدلة للعمل والاتصال عن بعد، وتضمين 6 خدمات اتصال مرئي في حزمة "معاكم".

كما عملت الإدارتان خلال هذه الفترة على إعادة توزيع سعات الإنترنت لدعم التعلم عن بعد، ودعم عدد من الاجتماعات والمجالس الرسمية، إضافة إلى تنفيذ 4 عمليات ربط إلكتروني، وإطلاق خدمة إلكترونية، كذلك تم التصدي لـ 30 ألف هجمة سيبرانية، وبث 330 ألف رسالة من نظام تواصل، و30 خبرًا مترجمًا.

ورصدت احصائيات إدارتي تقنية المعلومات والأمن السيبراني، ما مجموعه 81 ألف تداول للمعاملات، و90 ألف زيارة لدليل العمل عن بعد، وكذلك أكثر من 1300 طلب عبر خدمة مباشر، إضافة إلى استقبال 3 آلاف معاملة جديدة، وعقد مجلس جامعة عن بعد، و6 مبادرات مجتمعية.

يذكر أن هذه الإحصائية لا تشمل ما قدمته عمادة التعلم الإلكتروني في هذا المجال حيث تعمل على مدار الساعة في دعم جهود العمل عن بُعد وعقد المجالس والاجتماعات واللجان والندوات والورش واللقاءات.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة