مدير الجامعة

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

أنهت جامعة الملك خالد بمتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كامل الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال نحو 60 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 1440 / 1441هـ.

ورحب معالي مدير الجامعة بالطلاب والطالبات المقبولين كما هنأ الجميع بالعام الجامعي الجديد، مؤكدًا على بذل قصارى الجهود لتحقيق الأهداف على النحو المرجو، كما شدد معالي مدير الجامعة على تقديم جميع الخدمات المطلوبة للطلاب والطالبات، بما يساعدهم على بداية قوية وموفقة للعام الجامعي الجديد، واستكمال جميع أعمال تسجيل الجداول الدراسية للطلاب والطالبات بالمقر الرئيس والفروع بالتنسيق بين عمادتي القبول والتسجيل والدراسات العليا والكليات.

وأكد السلمي على اتخـاذ جميـع الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي وخاصـة الطلاب المستجدين والبداية الفعلية والجادة للدراسة، وتفعيل الإرشاد الأكاديمي من أول يوم دراسي، وحل جميع ما يواجه الطلاب من صعوبات، وتوفير جميع الخدمات المساندة في كل المقرات والمنشــآت الجامعية في المقر الرئيس والفروع.

ودعا معالي مدير الجامعة الطلاب والطالبات إلى الاطلاع على اللوائح والأنظمة وأدلة الحقوق والواجبات، وبذل أقصى الجهود للإفادة مما تزخر به الجامعة من كوادر بشرية ومراكز داعمة للمواهب والبحث والابتكار ومنشآت وفعاليات وأنشطة، للخروج بأفضل النتائج والمخرجات العلمية والمهارية التي تساعد على التميز وتهيئ لسوق العمل وتحقق طموح الوطن.

المصدر: 
جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

فاز كتاب "الشعر في عسير 1351 – 1430هـ" لرئيس قسم اللغة العربية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية في جامعة الملك خالد الدكتور أحمد بن عبدالله التيهاني بجائزة الملك عبدالعزيز للكتاب 2019 فرع الأدب في المملكة العربية السعودية.

وأعرب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي عن تهنئته للدكتور التيهاني لفوزه بهذه الجائزة الوطنية المهمة، مؤكدًا أن الإنجازات التي تأتي في المجال العلمي والبحثي تعد من أهم الإنجازات وأعلاها قيمة عند الجامعة، فضلا عن أن الكتاب يسهم في رصد تاريخ الأدب في منطقة عسير ويعد سجلا تاريخيًّا وأدبيًّا موثقًا في هذا المجال.

ويتناول الكتاب الشعر في منطقة عسير في الفترة من 1351هـ إلى 1430هـ وفق دراسة شاملة، ترصد الموضوعات والسمات الفنية، وقد صدر عن نادي أبها الأدبي، ودارت حوله العديد من النقاشات واللقاءات العلمية والكتابات الصحفية.

المصدر: 
جامعة الملك خالد-المركز الاعلامي

ضمن مبادرات "حسن الوفادة" التي تقام بتوجيه سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مساء أمس الثلاثاء مهرجان الجامعة للتراث بقرية المفتاحة، المقام بتنظيم من الإدارة العامة للعلاقات الجامعية.

وأكد معالي مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح على أهمية تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع والمشاركة في الفعاليات المجتمعية، لافتًا إلى أن الجامعة تحرص على إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية بشكل مستمر، شاكرًا سمو أمير المنطقة على حرصه ومتابعته لأنشطة الجامعة، مقدمًا شكره لكل من ساهم في إقامة وإنجاح هذه الفعاليات من مختلف جهات الجامعة.

كما أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني أن الجامعة تحرص من خلال مشاركتها ضمن مبادرات "حسن الوفادة" على تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف فروعها بمنطقة عسير بهدف تفعيل المبادرة وفق ما تتمتع به الجامعة من تخصصات متنوعة، كذلك قدم المؤرخ أحمد نيازي خلال حفل افتتاح مهرجان الجامعة للتراث كلمه أشار فيها إلى أهمية التراث وعراقة منطقة عسير وموروثها الشعبي والثقافي.

وتأتي مبادرات الجامعة في "حسن الوفادة" بالتعاون فيما بين عدد من الجهات تشمل فرع الجامعة بتهامة، وعمادة خدمة المجتمع، وكلية الطب، وكلية العلوم والآداب بتنومة، وكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، إضافة إلى كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة، والإدارة العامة للعلاقات الجامعية.

فيما تنوعت المبادرات ما بين اجتماعية وثقافية وعلمية وبلغ عددها أكثر من 45 فعالية من الجهات المشاركة، تضمنت حملة ميدانية لاستقبال ضيوف وزوار منطقة عسير في مدينة أبها والمحافظات والمراكز التابعة لها، إضافة إلى عدد من الحملات التوعوية والتي تتعلق بتوعية المجتمع في عدد من المجالات.

كذلك تقدم الجامعة خلال فصل الصيف 18 دورة تدريبية مجانية في كل من محافظات تهامة، وتنومة، وظهران الجنوب، إضافة إلى عدد من المسابقات التي تقدمها وتشرف عليها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أيضًا حملات صحية تقيمها وتشرف عليها كلية الطب في أبرز معالم المنطقة التي تشهد إقبالًا كثيفًا من الزوار والمصطافين، إضافة إلى دوري لكرة القدم على كأس معالي مدير الجامعة بمحافظة سراة عبيدة وعدد من الفعاليات الأخرى.

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

أصدر معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي عددًا من قرارات التعيين والتكليف لأعضاء هيئة تدريس في أعمال إدارية أكاديمية بالجامعة، وشملت القرارات: تعيين الأستاذ الدكتور علي بن عبدالله الشاطي عميدًا لكلية العلوم، والدكتور أحمد بن علي الزاملي وكيلًا لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للتطوير والجودة.

كما صدر قرار معاليه بتكليف الدكتور أحمد بن محمد آل سعد بالعمل وكيلًا لعمادة الدراسات العليا للشؤون الأكاديمية، وتكليف الدكتور ماجد بن عبدالله الصبيح بالعمل وكيلًا لعمادة الدراسات العليا للبرامج والتطوير.

وأصدر السلمي أيضًا عددًا من قرارات تمديد التعيين شملت: تمديد تعيين عميد كلية الشريعة وأصول الدين الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري، وتمديد تعيين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني، وعميد عمادة البحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني، وعميد عمادة شؤون المكتبات الدكتور عبدالله بن سعيد آل ناصر.

وشملت قرارات التمديد تمديد تكليف وكيل كلية الشريعة وأصول الدين للتطوير والجودة الدكتور يحيى بن محمد آل حنش، وكذلك المشرف العام على وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور محمد بن عبدالله آل مزاح.

وقد هنأ معالي مدير الجامعة المعينين والمكلفين، داعيًا لهم بالتوفيق، وحاثًّا الجميع على مضاعفة الجهود.

اشترك ب مدير الجامعة