الدراسات العليا

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

استقبلت جامعة الملك خالد من خلال بوابة القبول الإلكترونية خلال الشهر الماضي 4217 طلبًا للالتحاق ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعي القادم 1441هـ في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وشملت الطلبات 1806 متقدمين و 2411 متقدمة.

فيما بلغ عدد الطلبات على برامج الماجستير 3170 طلبًا، وفي الدكتوراه 1047 طلبًا، موزعة على  49 برنامجًا.

من جانبه أوضح عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فائع أن إجراءات المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات ستتم بالتعاون مع الكليات خلال الأسابيع القادمة، وأضاف أنه سيتم في شهر شعبان المقبل الإعلان عن مواعيد القبول في برامج الماجستير مدفوعة الرسوم في عدد من كليات الجامعة.

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

نظمت عمادة الدراسات العليا بالجامعة مؤخرًا ورشة عمل لإيضاح الآلية الإلكترونية لعمليات وإجراءات القبول الخاصة بالكليات والأقسام العلمية، حيث أكد عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فايع  في افتتاح الورشة أهمية التواصل المستمر والتكامل بين العمادة والكليات، ثم ألقى الضوء على أبرز ما قامت به العمادة وتقوم به في تطوير أعمال وإجراءات القبول وآلياته وبوابته الإلكترونية، مؤكدا أهمية التنسيق بين العمادة ووكالات الكليات للدراسات العليا في كل الموضوعات ذات الصلة، وضرورة متابعة الأوضاع الأكاديمية للطلاب والطالبات، والاطلاع على التقارير الفصلية التي يرفعها المرشدون والمشرفون.

بعد ذلك استعرض وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الغامدي الآلية الإلكترونية للقبول وذلك من خلال شرائح عرض تعليمية.

حضر الورشة وكلاء الكليات للدراسات العليا، ومسجلو الدراسات العليا بالكليات، ورؤساء اللجان التنفيذية بالكليات والأقسام العلمية.

يذكر أن العمادة أكملت مؤخرًا استقبال طلبات الراغبين في التسجيل في 49 برنامجا للماجستير والدكتوراه في عدد من كليات الجامعة، ويُنتظر أن تتم عمليات وإجراءات المفاضلة خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أنه سيبدأ القبول في برامج الدراسات العليا (الماجستير، والدكتوراه)، للعام الجامعي القادم 1441هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد، وحتى مساء السبت الـ 27 من الشهر الحالي.

وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد بن يحيى آل فايع أن التقديم سيكون إلكترونيًّا في 13 برنامجًا للدكتوراه و36 برنامجًا للماجستير، ودعا آل فايع الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى زيارة موقعَ الجامعة للاطلاع على جميع التفاصيل والشروط الخاصة بكل برنامج، وآليات التقديم، والدليل الإرشادي، مشيرًا إلى أن العمادة ستعلن – بعد الانتهاء من إجراءات القبول في هذه البرامج – مواعيد القبول في مجموعة من برامج الماجستير مدفوعة الرسوم، والتي سيتم القبول فيها للعام الجامعي القادم.  

المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أنه سيبدأ القبول في 49 برنامجًا للدراسات العليا (ماجستير، ودكتوراه)، للعام الجامعي القادم 1441هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 14 جمادى الأولى القادم، وحتى مساء السبت 27 من الشهر نفسه.

وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد بن يحيى آل فايع أن القبول سيكون في 13 برنامجًا للدكتوراه، تشمل تخصصات (الأنظمة، والسنة وعلومها، والفقه، وأصول الفقه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة، والقرآن وعلومه، والإدارة والإشراف التربوي، والمناهج وطرق التدريس العامة، والمناهج وطرق تدريس العلوم، وأصول التربية الإسلامية، والتوجيه والإرشاد النفسي، والأدب، واللغويات)، و36 برنامجًا للماجستير تشمل تخصصات (الأنظمة، والسنة وعلومها، والفقه، وأصول الفقه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة، والقرآن وعلومه، والدراسات القرآنية المعاصرة، والإدارة والإشراف التربوي، والمناهج وطرق التدريس العامة، والمناهج وطرق تدريس العلوم، وأصول التربية الإسلامية، والتوجيه والإرشاد النفسي، والتربية الخاصة: الإعاقة العقلية – الإعاقة البصرية – صعوبات التعلم، وتقنيات التعليم،  والأدب، واللغويات، والتاريخ، والجغرافيا، والإعلام والاتصال: الصحافة التلفزيونية – اتصال الأزمات – الإعلام السياحي، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، والأحياء، والترجمة، واللغويات التطبيقية، والمحاسبة، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، وعلوم المختبرات الإكلينيكية، وعلوم الحاسب، ونظم المعلومات، وهندسة الحاسب). 

ودعا آل فايع الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى زيارة موقعَي الجامعة وعمادة الدراسات العليا الإلكترونيين، والاطلاع على جميع التفاصيل والشروط الخاصة بكل برنامج، وآليات التقديم، والدليل الإرشادي، مشيرًا إلى أن العمادة ستعلن – بعد الانتهاء من إجراءات القبول في هذه البرامج – مواعيد القبول في مجموعة من برامج الماجستير مدفوعة الرسوم، والتي سيتم القبول فيها للعام الجامعي القادم.  

اشترك ب الدراسات العليا