فرع الجامعة بتهامة يقيم الفعالية الأولى من برنامج "نحو صحة أفضل"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

أقام فرع جامعة الملك خالد بتهامة، ممثلاً في وكالة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفرع، بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بمحايل عسير، وبمشاركة إدارة الخدمات الطبية، مؤخرًا، الفعالية الأولى من برنامج "نحو صحة أفضل"، وذلك ضمن برامج الاحتفاء بيوم الصحة العالمي.

وأبانت عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير الدكتورة نورة بانافع، أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج تستهدف شرائح متنوعة من المجتمع، مشيرة إلى أن الهدف الرئيس من البرنامج الذي أقيم بمجمع الواحة مول بمحايل عسير هو التوعية بالتغذية وأثرها على صحة الجسم سواء لكبار السن أم للأطفال.

وأوضحت بانافع أن البرنامج احتوى على عدد من الأركان كان من أهمها ركن التغذية والطفل، وركن التقييم الصحي للجسم، وكذلك أركان قياسات المؤشرات الحيوية وكتلة الجسم، كما تخلله ندوتان توعويتان قدمتهما عضوات هيئة التدريس بالكلية.

من جانبه أشار وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفرع الدكتور علي بن علوي الشهري أن إقامة البرنامج تأتي في سياق اهتمام الجامعة ممثلة بمعالي رئيسها والمشرف العام على فرع تهامة بما يخدم المواطن والمقيم ويجسد اهتمام الجامعة بأبناء المجتمع وتعزيز حضورها في هذا الاتجاه.

يذكر أنه استفاد من البرنامج عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة