اللجنة العليا لإدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال:
مهام اللجنة :
مراجعة سياسة عمل إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وتقاريرها الدورية والعمل على تطويرها وتحسينها.
إصدار التوصيات اللازمة لتيسير أعمال اللجان والوحدات المتعلقة بإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بالجامعة.
التأكد من وجود كوادر تمتلك الخبرات والمؤهلات المناسبة لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال التي تواجه الجامعة.
ضمان استقلالية إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وتوفير الصلاحيات والموارد اللازمة للقيام بمهامها.
تحديد طبيعة ومقدار وحجم الأخطار المقبولة والتي تستطيع الجامعة تحملها والتعامل معها ضمن أنشطتها .
تقديم إرشادات حول كيفية إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال الغير مقبولة.
متابعه خطط التوعية والتثقيف بإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في كافة قطاعات الجامعة.
اعتماد تشكيل اللجان الفرعية.
اللجان التابعة للإدارة :
1) اللجنة التنفيذية لإدارة المخاطر:
مهام اللجنة :
إعداد دليل لإجراءات إدارة المخاطر، وتحديدها وتحليلها والتعامل معها والمتابعة والتنسيق مع مختلف قطاعات الجامعة.
المراجعة الدورية والتقييم المستمر لدليل إدارة المخاطر بالجامعة وتقديم اقتراحات التطوير.
إعداد وبناء سجل للمخاطر وتحديثه بصفه مستمرة.
تقديم الدعم الفني لاستيفاء معيار إدارة المخاطر المؤسسي والبرامجي.
تقديم الدعم والمساعدة والمشورة لمختلف قطاعات الجامعة.
إعداد التقرير السنوي لإدارة المخاطر و الإحصائيات اللازمة.
نشر ثقافة الوعي بإدارة المخاطر بين منسوبي الجامعة والمجتمع.
2) اللجنة التنفيذية لاستمرارية الأعمال:
مهام اللجنة :
ضمان فعالية تنفيذ سياسة واستراتيجية وإطار استمرارية الأعمال.
تحديد الموارد البشرية والمالية اللازمة لنظام استمرارية الأعمال .
تنفيذ سياسة استمرارية الأعمال واستراتيجيتها .