عن الإدارة

عن الإدارة

الرؤية:
 
التميز في رقابة الأداء والانضباط وضمان أدواته بما يحقق الارتقاء بمنسوبي الجامعة أمام الجهات الرقابية. 
 
الرسالة:
 
إدارة المتابعة تعنى بالمحافظة على سلامة تطبيق الأنظمة الرقابية وضبط الأداء وكشف مواطن الخلل والقصور والبحث في الحلول.
 
الأهداف:
 
  المشاركة مع جهات الاختصاص في تنمية وتقوية الرقابة الذاتية لدى موظفي وموظفات الجامعة. 

 

  التأكد من سلامة تطبيق الإجراءات الإدارية وفق الأنظمة المقررة.

 

    تحديد مدى التزام وحدات الجامعة باللوائح والأنظمة والإجراءات المعتمدة.  

 

    العمل على التعرف على سلبيات العمل ــ إن وجدت ــ واقتراح حلول مناسبة لها، وتنمية العمل الإيجابي.

 

    قياس مدى الانضباط بأوقات الدوام الرسمية.  

 

    تفعيل المواد النظامية وتعزيز الدور الرقابي لحفظ حقوق الجامعة.

 

مهام عمل إدارة المتابعة:
 
  مراقبة سير العمل في الجامعة للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة نظاماً. 

 

  القيام بالجولات التفتيشية لمختلف وحدات الجامعة العلمية والإدارية للوقوف على مواطن القصور الوظيفي أو التراخي في إنجاز الأعمال بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة. 

 

  المشاركة في لجان التحقيق في مخالفات الموظفين والموظفات أو التحقيق في مواطن القصور في وحدات الجامعة. 

 

  التحقيق مع الموظفين والموظفات الذين يلزم التحقيق معهم في إدارة المتابعة نظاماً. 

 

  مخاطبة الجهات المعنية داخل وخارج الجامعة حيال قضايا الموظفين المحالة إلى إدارة المتابعة وما يلحق بذلك.  

 

  متابعة تقارير الحضور الشهرية والتدقيق والمراجعة وتسجيل الغياب بدون عذر في برنامج شؤون الموظفين وإجراء وإلغاء الحسم نظاماً.

 

  مخاطبة الجهات الرقابية والأمنية والرد على التساؤلات والاستفسارات كل فيما يخصه. 

 

  إعداد البيانات اللازمة لمن تجاوز الحد النظامي في الغياب وكذلك حالات الانقطاع عن العمل بالتنسيق مع جهة الاختصاص.

 

  تفعيل وإدارة نظام ( البصمة ) في الجامعة لمتابعة حضور وانصراف الموظفين والموظفات، والدعم الفني لجميع وحدات الجامعة.

 

  تسجيل وحذف أسماء ( وبصمة ) الموظفين والموظفات في نظام البصمة. 

 

  التفتيش الإداري وتقييم الخدمات التشغيلية ومتابعة وتعديل الملاحظات ميدانياً. 
 
القائمة