الجامعة تبدأ المفاضلة بين أكثر من 6800 متقدم ومتقدمة لبرامج الماجستير والدكتوراه غير مدفوعة الرسوم

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

أنهت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة الدراسات العليا، مؤخرًا، استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه (غير مدفوعة الرسوم)، للعام الجامعي القادم 1444، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة لدى العمادة (6821) طلبًا.

وأوضح عميد عمادة الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أن العمادة أتاحت القبول على (45) برنامجًا للماجستير والدكتوراه كمرحلة أولى للتقديم، حيث بلغ عدد المتقدمين (2727) متقدمًا، إضافة إلى (4094) متقدمة، في مختلف البرامج التي طرحتها العمادة، مشيرًا إلى أن الكليات والأقسام العلمية ستبدأ في تدقيق ملفات المتقدمين والمتقدمات وإجراء المفاضلات بينهم، وفق المعايير المعتمدة في المجالس العلمية المختصة.

ودعت عمادة الدراسات العليا بالجامعة المتقدمين والمتقدمات إلى ضرورة متابعة الإعلانات المتعلقة ببقية إجراءات القبول ومواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية في البرامج التي تشترطها ونتائج الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة والعمادة وحساباتهما الرسمية.

يذكر أنه من المقرر أن يكون الإعلان عن المرحلة الثانية للقبول على برامج الدراسات العليا (مدفوعة الرسوم) الدبلومات العالية والماجستير والدكتوراه، في مطلع شهر رمضان المقبل.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار العمادات
القائمة