الجامعة توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة خوارزم العلمية لتوفير المقررات الجامعية على المنصة الإلكترونية 

المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

شهد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء اليوم الاثنين في مقر إدارة الجامعة في المدينة الجامعية بأبها، توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة ومجموعة خوارزم العلمية للنشر والتوزيع، وذلك لتوفير المقررات الجامعية على منصة إلكترونية مع إمكانية ربطها بنظام "البلاك بورد". 

وتسعى الجامعة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات من خلال هذه الشراكة إلى تسهيل حصول طلاب وطالبات الجامعة على المقرر الدراسي، إضافة إلى استفادتهم من الخدمات التي يقدمها الناشرون العالميون، وذلك بهدف تحسين نواتج التعلم، والتقدم في عملية التحول الرقمي. 

فيما مثّل الجامعة في توقيع هذه الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، ومن طرف مجموعة خوارزم للنشر والتوزيع مديرها العام الأستاذ مسفر بن سعد البسام. 

وأوضح عميد عمادة شؤون المكتبات الدكتور عبدالله آل ناصر أن أبرز الخدمات الناتجة عن هذه الاتفاقية تتركز في تلبية احتياجات الطلاب والطالبات في توفير جميع المقررات العربية والأجنبية المقررة في الأقسام والكليات على موقع خوارزم العلمية الإلكتروني www.kh.sa، وتحديث المقررات الجامعية القديمة أو النافدة بإصدارات حديثة من جميع دور النشر. 

كذلك ستمكن خوارزم طلاب وطالبات الجامعة من المنصة الخاصة بها "أكاديميك تيك بوك" والتي تتميز بعدد من الخدمات الإلكترونية من أبرزها توفير الكتب الإلكترونية الأجنبية لجميع الطلاب الملتحقين بالكليات العلمية، وخدمة تحويل منشورات الجامعة إلى كتب إلكترونية عن طريق المنصة، وكذلك الخدمات التفاعلية للطلاب مع الكتب الإلكترونية بطريقة e-pub، وبنك أسئلة وواجبات منزلية متكاملة. 

النوع
أخبار الجامعة
القائمة