إدارة أملاك الجامعة

المقدمة :

بعد تظافر الجهود تم بفضل الله إنشاء هذه الصفحة والمختصة بإدارة أملاك الجامعة والمرتبطة بوكالة الجامعة وذلك بهدف التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة وتوثيق المعلومات العامة بالإدارة وتسهيل الوصول الى منسوبي الإدارة.

 

كلمة مدير الإدارة :

منذ صدور قرار معـــــــالي مـــــــــــــدير الجامعة رقم 13700/38/2 وتاريخ 10/2/1439ه بتكليفي مديراً لإدارة أملاك الجامعة بالإضافة الى عملي الحالي مديراً للإدارة القانونية ومن خلال تجربتي القصيرة في هذه الإدارة والاطلاع على الكثير من مهامها وأهدافها وجدت أنها من الإدارات الهامّة في جامعة الملك خالد كونها تقوم بالمحافظة على أملاك الجامعة وتوثيقها وحمايتها من التعدّي وهي تمّر الان بمرحلة تطويرية وانتقالية كبيرة وذلك بتوفيق الله عزّ وجل ثم بدعم وتوجيه من معالي مدير الجامعة وكذلك وكيل الجامعة واللذان يسعيان لحثّنا وتشجيعنا الى بذل المزيد من الجهد للرقي بهذه الإدارة لتكون على مستوى الطموح وتحقيق الهدف المنشود .

نسأل الله العلي القدير أن يكتب لنا ولجميع منسوبي الإدارة العون والتوفيق وأن يسدّد خُطا الجميع وأن يديم علينا الأمن والاستقرار ووحدة الصّف انه سميع مجيب

 

مدير إدارة أملاك الجامعة (المكلّف)

أ . محمد بن علي القرني

 

الهيكل التنظيمي للإدارة :

المدير

​ مساعد المدير

​ السكرتارية

​ وحدة الأراضي

​ وحدة التأمين

​ وحدة التوثيق وحفظ الأصول والأرشفة السريّة

​ وحدة الاتصالات الادارية والنسخ والتصوير

 

أهداف ومهام الإدارة :

​ حصر وتوثيق بيانات دقيقة وشاملة عن اراضي الجامعة واستخدامها وتحديثها على ضوء المتغيرات التي تطرأ والسعي لتطويرها.

​ إنشاء مرجعية لإملاك الجامعة.

​ تحويل البيانات بالتفصيل الى نظام الكتروني.

​ وضع واقتراح السبل الكفيلة بالمحافظة على املاك الجامعة.

​ التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ( أمانة منطقة عسير - كتابة العدل - أملاك الدولة - وزارة التعليم - محافظات المنطقة - بلديات المحافظات )في إيجاد ما تحتاجه الجامعة من أراضي في المحافظات.

​ متابعة أراضي الجامعة ومنع التعدّي عليها والشخوص امام الجهات ذات العلاقة.

 

صلاحيات الإدارة :

​ إنهاء كافّة الإجراءات المتعلقّة بأملاك الجامعة وحفظ الوثائق الرسمية والمستندات الشرعيّة المتعلقّة بأملاك الجامعة ( صكوك، مخططات، صور ) والتواصل مع الجهات ذات العلاقة والاستلام والتسليم والتصدي للمنازعات وإعداد الخطابات الرسمية والرد عليها في حدود الاختصاص.

​ دراسة واقتراح كل ما من شأنه المحافظة عليها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

​ توثيق البيانات وتحديثها وتعديلها بشكل دوري بما يتناسب مع الطبيعة.

​ التنسيق مع ادارة أملاك الدولة لاستخراج صكوك على الأراضي الجديدة وتعديل ما يستّجد على الحال.

​ توثيق صكوك أملاك الجامعة ( أراضي، مباني ) وحصرها وتبويبها ومتابعة كلّ ما يستجّد عليها.

​ تسجيل أصول الجامعة الثابتة في الحاسب الآلي وحصرها وتبويبها على حسب نوعيّة الصنف.

​ إعداد التقرير السنوي لإدارة أملاك الجامعة.

​ الاشتراك في لجنة جرد أملاك الجامعة.

​ تزويد الإدارات المختصّة بالجامعة بما تحتاجه من معلومات عن أملاك الجامعة التي تشرف عليها الإدارة.

​ إبداء الرأي فيما يطلب منها في حدود الاختصاص.

 

منسوبو الإدارة ودليل التواصل معهم :

 

الاسم

طبيعة العمل الايميل
أ. محمد علي القرني مدير املاك الجامعة maalgarni@kku.edu.sa
أ. سعيد بن علي الفهري مساعد المدير salfehri@kku.edu.sa
عادل محمد عسيري سكرتير الإدارة adassiri@kku.edu.sa
عبدالله محمد ال حويس التوثيق والصادر والوارد alhowaes@kku.edu.sa