الدراسات العليا

بث جداول طلاب الدراسات العليا

أعلنت عمادة الدراسات العليا بث جداول طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه بالجامعة الملتزمين بالخطة الدراسية، وأشارت العمادة إلى أن ذلك تم يوم الخميس 23 / 12 / 1438هـ  كما تم إشعار الطلاب والطالبات بذلك عبر الرسائل النصية.

عربية

المقبولون في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1438هـ ـ 1439هـ

أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1438هـ ـ 1439هـ

يسرّ عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أن تعلن نتائج المقبولين والمقبولات في برامج الدراسات العليا (الماجستير، والدكتوراه) للعام الجامعي 1438هـ ـ 1439هـ، وذلك ( بالضغط هنا )

وبهذه المناسبة تُهنئ عمادة الدراسات العليا جميع المقبولين والمقبولات، وتدعوهم إلى مراجعة العمادة لمطابقة الوثائق، واستلام إشعارات القبول، حسب المواعيد الآتية :

عربية

أسماء المرشحين لاختبـار المفاضلـة والقبــول لبرامـج الدراسات العليا

    إعــلان أسماء المرشحين لدخول اختبـار المفاضلـة والقبــول لبرامـج     

الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) للعام الجامعي 1438/1439هـ

عربية
المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

بلغ عدد المتقدمين على برامح الدراسات العليا بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1438/1439هـ (3145) طالبا وطالبة، في مختلف التخصصات، منهم (993) ببرامج الدكتوراه، (686) طالبا، و(307) طالبة، و(2152) ببرامج الماجستير، منهم (824) طالبا و(1328) طالبة.

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أن بوابة القبول الإلكترونية لبرامج الدراسات العليا أغلقت في تمام الساعة الثانية عشرة مساء يوم السبت الماضي.

وأضاف آل فائع أنه أتيح القبول من خلال البوابة الإلكترونية لمدة ثلاثة أسابيع منذ 26/3/1438هـ، في 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه، وكانت عملية القبول تسير بيسر وسهولة.

 وأكد أن عمادة الدراسات العليا قد نشرت عددا من الأدلة الإرشادية عن القبول وآلياته، وطريقة التقديم، والتخصصات المتاحة للقبول، والشروط الواجب توفرها، وأتاحت خدمة الدعم الفني على مدار الساعة، من خلال قنوات اتصال متنوعة، للرد على جميع استفسارات الطلاب والطالبات المتعلقة بعملية القبول.

وبيّن أن المرحلة القادمة لاستكمال إجراءات القبول تتمثل في إرسال كامل ملفات المتقدمين إلى الكليات المعنية، لتتولى الأقسام العلمية إجراء اختبارات المفاضلة وفق المعايير المتفق عليها والمعلنة سابقا، والتي سيتم إعلان مواعيدها في وقت لاحق على الموقع الإلكتروني للجامعة.

المصدر: 
المركز الإعلامي - جامعة الملك خالد

كشف عميد الدراسات العليا بجامعة الملك خالد الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أن العمادة خطت خلال السنوات الماضية خطوات متميزة في العمل على فتح برامج الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، إذ بلغ عدد البرامج المتاحة حتى نهاية هذا العام (52) برنامجًا، في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية، وخلال السنوات الخمس الماضية كانت حصيلة الإنتاج العلمي لطلبة الدراسات العليا ما يزيد على ألف رسالة علمية محكّمة في تخصصات متنوعة، وموضوعات متعددة، وقضايا مجتمعية معاصرة..

وقال عميد الدراسات العليا : إن القائمين على جامعة الملك خالد منذ تأسيسها إلى وقتنا الحاضر دأبوا على العمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة، في نشر التعليم العالي، والإسهام في دعم مسيرة البحث العلمي، وخدمة المجتمع وتطويره والارتقاء به.

 وأشار  إلى أن عدد الدراسات الخاصة بمنطقة عسير في الفترة الماضية بلغ ما يزيد على 200 رسالةً علميةً، شملت التخصصات التربوية، واللغة العربية، والتاريخ، والجغرافيا، والكيمياء، والأحياء، وغيرها.

وأكد آل فائع أن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد تسعى جاهدة - كغيرها من عمادات الجامعة وكلياتها- إلى أن يكون لها إسهام حقيقي ودور فاعل في تحقيق رؤية المملكة (2030)، حيث إنها تتابع كل ما يستجد من برامج الدراسات العليا المحلية والعالمية، وتتطلع إلى تطوير برامجها القائمة وتحديثها ، وإضافة برامج أخرى تتوافق مع خطط التنمية المستقبلية، وتفي باحتياجات المجتمع، ومتطلبات سوق العمل.

المرشحين لدخول اختبار المفاضلة والقبول لبرامج الدراسات العليا

إعلان أسماء المرشحين لدخول اختبار المفاضلة والقبول لبرامج

الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) للعام الجامعي 1437/1438هـ

عربية

دراسات وبحوث منطقة عسير

وفقاً لطلب مقام إمارة منطقة ‏عسير‬، سيتم حصر وجمع مخرجات الدراسات والبحوث التي تخص منطقة عسير، لإصدارها في مجلد توثيقي خاص بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد، وستطبعه الجامعة ويتم توزيعه وتبادله مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الجامعة، حيث يشرف على ذلك معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، علماً بأنه سيتم تكريم المشاركين في تلك الدراسات، ومنح نسخ من المجلد، ونشر تلك الدراسات والبحوث في أوعية النشر بالجامعة.

ولمزيد من التفاصيل الاطلاع على الرابط (إضغط هنا)

 

عربية

أسماء المرشحين لاختبار المفاضلة لبرامج الدراسات العليا

إعلان أسماء المرشحين لدخول اختبار المفاضلة والقبول لبرامج     

الدراسات العليا الماجستير بنظام ( التعليم الموازي ) للعام الجامعي 1436/1437هـ

عربية

أسماء المرشحين لدخول اختبار المفاضلة والقبول لبرامج الدراسات العليا

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن أسماء المرشحين لدخول اختبارات القبول والمفاضلة للمتقدمين على برامج الدراسات العليا لمرحلة (الماجستير - الدكتوراه) بنظام التعليم العام للعام الجامعي 1436/1437هـ ، وذلك يوم الإثنين بتاريخ 11/5/1436هـ لكلية الشريعة وأصول الدين الدكتوراه والماجستير ، ويوم الثلاثاء بتاريخ 12/5/1436هـ لكلية التربية برامج الدكتوراه فقط ويوم الأربعاء بتاريخ 13/5/1436هـ لكلية العلوم ، وكلية العلوم الإنسانية ، وكلية العلوم الإدارية والمالية قسم المحاسبة في الأماكن المحددة بالجدول المرفق مع مراعاة ما يأتي :-

عربية

الصفحات

اشترك ب الدراسات العليا