الرؤية والرسالة

الرؤيــــة : الريادة في تشييد مدن و مرافق جامعية مميزة .

 

الرسالة : انشاء مدن و مرافق جامعية ذكية و ذات هوية معمارية مميزة و خلق بيئة محفزة للابداع جاذبة و مريحة للمستخدم و نظم تشغيل و خدمات فاعلة محققة لمتطلبات الاستدامة و صديقة للبيئة .

 

 

 القيم 

   الأمانة  

   التعاون و العمل الجماعي 

   الشفافية

   الصبر

   المهنية

   الثقة

   الاحترام و التقدير

 

الأهداف 

   توظيف المعارف والمهارات والأدوات والأساليب الحديثة والبرمجيات الحاسوبية في دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ مشاريع الجامعة الأكاديمية والطبية والرياضية والخدمية في إطار منظومة الجودة الشاملة برؤى ذات توجه مستقبلي.

   تحقيق ظروف تشغيل مبتكرة لمنشآت ومرافق وتجهيزات ونظم الجامعة لضمان الاستفادة القصوى وترشيد الطاقة وسلامة العاملين . 

   رفع كفاءة وفاعلية المنشآت الأكاديمية والطبية والرياضية والخدمية وتطبيق أعلى معايير الصيانة لاستمرار أدائها بجودة وكفاءة عالية .

   تطوير وتحديث البنية التحتية لجميع المنظومات المستخدمة في مباني ومرافق الجامعة . 

   تحقيق أعلى معايير السلامة والأمن للمنشآت والأفراد والممتلكات في وحدات الجامعة المختلفة .

   دعم دور الجامعة للمساهمة في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع والبيئة . 

 

مهام الوكالة

   الإشراف على مشاريع الجامعة ومبانيها ومتابعة تنفيذ الخطط التفصيلية للمشاريع التي تحت التصميم والتنفيذ بالإضافة إلى تقديم خدمات التشغيل والصيانة لكافة منشآت ومرافق الجامعة، والقيام بأعمال المتابعة الميدانية والدراسات الخاصة بتعديل المشاريع في ضوء ما تسفر عنه المتابعة.

   متابعة عمليات التشغيل والصيانة لكافة مرافق ومنشآت الجامعة لضمان استمرارية عملها بكفاءة وجودة عالية.

   التعامل المنتظم مع المقاولين والاستشاريين والتواصل مع مختلف أصحاب المصلحة المحددة .

   تباشر الوكالة متابعة أعمال التصميم والتنفيذ والإشراف وتوفير الخدمات والبنى التحتية للمستشفيات الجامعية كجزء من رسالة الجامعة نحو خدمة المجتمع.

    تضطلع الوكالة بمسؤوليات مهمة تجاه الإستدامة على مستوى المدينة الجامعية ، خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على المستوى التشغيلي للمنشآت والمعدات والتجهيزات والنظم الجامعية و إمكانية تدوير مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها. 

   الإشراف على الوحدات السكنية للجامعة واقتراح الإستخدام الأمثل لتلك الوحدات ومتابعة عمليات التشغيل والصيانة لكافة المرافق بهذه الوحدات بما يحقق المحافظة عليها وتهيئة أفضل ما يمكن توفيره لراحة أعضاء هيئة التدريس والموظفين وكافة الساكنين بهذه الوحدات.

  دعم الإشراف على عمليات الأمن والسلامة في مواقع الجامعة وعلى المنشآت والممتلكات بالجامعة والأفراد بكل الوسائل المطلوبة و دراسة كل ما من شأنه تنظيم حركة المرور في جميع المواقع بالجامعة وتحديد احتياجات تلك الأعمال من القوى البشرية والعمل على تطويرها.

   العمل على ضمان سلامة وصحة البيئة والحفاظ عليها واقتراح الخطط الخاصة بتطوير وزيادة التشجير والمسطحات الخضراء في المدينة الجامعية والمحافظة عليها وزيادة رقعتها وفقاً للمتاح.

   دعم الإشراف على المرافق الرياضية وأندية أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتطويرها والمحافظة عليها وتشغيلها وصيانتها ووضع القواعد التنظيمية للخدمات المقدمة واقتراح السبل المثلى لتطوير أنشطة ومجالات الخدمات التي يقدمها النادي.

   العمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من القوى العاملة حسب الإمكانيات المتاحة.

   تقديم الدراسات والإستشارات الفنية لمعالي مدير الجامعة ووكالات وكليات الجامعة . 

   تحديد احتياجات الوكالة من القوى العاملة الفنية منها والإدارية واقتراح ما يلزم بالتنسيق مع عمادة أعضاء هيئة التدريس وشؤون الموظفين لإيجاد الكوادر اللازمة المؤهلة واستمرار تنمية كفاءتهم.

   إعداد متطلبات الميزانية السنوية فيما يخص المشروعات الجديدة. 

 

ادارة المشاريع تهتم بالنواحي الآتية

   ادارة الجودة

    ادارة الوقت

   ادارة التكلفة

   ادارة المخاطر

   ادارة الأمن و السلامة المهنية

   ادارة الموارد

   ادارة التمويل

   مراعاة النواحي البيئية

   دراسات الجدوى و عائدات الاستثمار

   ادارة القيمة

   متابعة مستجدات التقنية

   التخطيط لادارة المرافق