عن الوحدة:

 

تنفيذا لمقتضى قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 20/8/1425 القاضي في فقرته الثانية بتأسيس وحدة للمراجعة الداخلية في كل جهاز حكومي يرتبط رئيسها بالمسؤول الاول في الجهاز ، وقرار مجلس الوزراء رقم (129) وتاريخ 6/4/1428القاضي بالموافقة على اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الاجهزة الحكومية والمؤسسات العامة .

بناء على ما سبق فقد تمت الموافقة من معالي مدير الجامعة بإنشاء وحدة المراجعة الداخلية.

تعريف المراجعة الداخلية بأنها "نشاط تقويمي واستشاري موضوعي ومستقل يصمم بغرض إضافة قيمة وتحسين الأداء و المساعدة في تحقيق الأهداف بتوفير مدخل لتقييم وتحسين فاعلية إدارة المخاطر، والرقابة داخل الجهة.

 

الرؤية:

 
تسعي وحده المراجعة الداخلية لتصبح جهة استشارية تساهم في رفع مستوى وجوده العمل الإداري والمالي والفني في الجامعة .
 

الرسالة:

السعي نحو تحسين وتطوير الأداء داخل الجامعة من خلال تقديم الاستشارات والتوصيات لمختلف الإدارات وتعزيز القيم السلوكية في المجتمع الوظيفي , ومساعدة الإدارة العليا في تحقيق الأهداف السامية.
 

الأهداف:

في المادة الثانية من اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة تم وضع أهداف المراجعة الداخلية ، وبناء على ذلك نستطيع أن نوضح أن هناك :-

١- أهداف تتعلق بالحماية : وهي توضح أن وحده المراجعة الداخلية تعمل لحماية أصول الجامعة بجميع أنواعها ، بالإضافة إلى ذلك حماية النظم والإجراءات المالية والمحاسبية والتأكد من استغلال الموارد المتاحة للجامعة بالطريقة المناسبة ،ايضًا متابعه سير الخطط المعتمدة في الجامعة لتحقيق الحماية المنشودة.

 

٢ - أهداف تتعلق بالتطوير: وهي توضح أن وحدة المراجعة الداخلية تعمل كجهة إرشادية تقوم بفحص ومراجعة ومتابعة وتحديد وتحليل النتائج حتى تضع الحلول المناسبة ، ويتم بعد ذلك رفع التوصيات والمقترحات إلى الإدارة لأخذ الإجراء المناسب في ذلك.

 
سلطان عبدالرحمن العمري

مدير وحدة المراجعة الداخلية

هاتف : 2419726

فاكس : 

البريد الإلكتروني : iA@kku.edu.sa

فهد عوضه مرزن الشهراني

 

هاتف : 2419726

فاكس : 

البريد الإلكتروني : fal@kku.edu.sa