وكالة الجامعة لكليات البنات

نُبذة عن الوكالة

أن رؤيه المملكة (2030) التي أطلقتها المملكة والتي وضعت ضمن أهدافها رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل والاستمرار في تنمية مواهبها و استثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة للإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد . وبما أن المرأة السعودية تُشكل ما يزيد على نصف عدد الخريجين من الجامعات مما يتطلب منا الاستفادة من هذه الفئة الاستفادة الكاملة في الإدارة والإشراف في الجامعات وخاصه فيما له علاقة بشؤون الطالبات . وإيماناً من جامعة الملك خالد برساله المرأة التعليمية والقيادية فإن الجامعة تسعى لتوفير بيئة تعليمية وبحثية ذات كفاءة بشطر الطالبات سعياً منها لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية وفقاً لمعايير هيئة تقويم التعليم وهيئات الاعتماد والمعايير العالمية . وفي ظل تعاليم وقيم الشريعة الإسلامية ولوائح وأنظمة وزارة التعليم ولتحقيق ذلك فلا بد من تطوير العمليات التعليمية والإدارية والمالية لتحقيق التميز المؤسسي والبرامجي لتقديم كافة الخدمات بمجمعات الطالبات لتوفير بيئة عمل ومُناخ ملائم لإنجاز العمل بأفضل ما يمكن وكان ذلك بتكليف وكيلة لشؤون الطالبات ترتبط إدارياً بمعالي مدير الجامعة بالقرار رقم 56305 وتاريخ 18/6/1439هـ المبني على قرار اللجنة المؤقتة والمكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي الملغي رقم 2/5/1439هـ المتضمن تعيين وكيلة لجامعة الملك خالد لشؤون الطالبات .

 

الرؤية

الريادة والتميز في تقديم كافة الخدمات الداعمة لشطر الطالبات بما يضمن مخرجات تتميز بمواصفات عالمية تتفق مع الشريعة الإسلامية وتتوافق مع التنمية بالمملكة العربية السعودية .

 

الرسالة

توفير بيئة تعليمية داعمه باستخدام التقنية الحديثة لتقديم كافة الخدمات للطالبات والمنسوبات والإشراف عليها ومتابعتها .

 

الأهداف

   إرساء دعائم بنية تحتيه وبيئة أكاديمية متطورة قادرة على دعم الطالبات.

   تطوير الامكانات والقدرات البشرية بالأقسام النسائية.

   تحسين آليات متابعة العملية التعليمية.

   توفير بيئة عمل آمنه وخدمات مرافق متميزة.

   تطوير الأنشطة والبرامج الإرشادية وتنوعها.

   تفعيل الإرشاد الأكاديمي لإثراء خبرات الطالبات المعرفية ، الروحية ،المهارية ،الثقافية ،الإبداعية وتوعية الطالبات بحقوقهن وواجباتهن

    الجامعية.

   رفع الكفاءة الداخلية للنظام الأكاديمي وتحقيق مستويات أكاديمية مرتفعة لطالبات الجامعة.

   إدارة وتحسين البيئة التعليمية والإدارية بشطر الطالبات في قطاع شطر الطالبات.

   تعزيز صورة الجامعة الإيجابية للمجتمع الداخلي والخارجي في القطاع شطر الطالبات.

   تقديم خدمة مجتمعية متميزة لتنمية المرأة والمجتمع في قطاع شطر الطالبات.