مركز الموهبة والإبداع بالجامعة

يقيم فعالية ريادة المواهب
المصدر: 
جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

 

نيابة عن مدير جامعة الملك خالد، رعى وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني، فعالية "ريادة المواهب"، والتي ينظمها مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة، بمشاركة مكتب العمل وبنك التنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، في المدرجات المركزية بالمقر الرئيسي بابها.

واطلع الشهراني فور وصوله على المعرض المصاحب للفعالية، والذي ضم عدداً من مواهب وابتكارات طلاب وطالبات الجامعة الموهوبين، والتي يرعاها مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال.

وفي بداية الحفل، ألقى مدير المركز الدكتور محمد المغربي، كلمةً رحب فيها بسعادة الوكيل، والحضور وممثلي مكتب العمل وبنك التنمية الاجتماعية، مشيدا بجهودهم في دعم الجامعة وطلابها، وحضورهم واهتمامهم بالموهبة.

وأشار المغربي إلى أن المركز يسعى دوما إلى إبراز المواهب ودعمها حتى تكون مشاريع حية على أرض الواقع، مؤكدا على أن المركز يحرص دوما على استغلال الفرص على مستوى الجامعة وخارجها، لدعم الموهوبين وتشجيعهم، وتقديم التسهيلات لهم.

بعدها تم تقديم عرض مرئي للحضور خاص بمركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال، تم من خلاله عرض مهام ورؤية ورسالة المركز، إضافة إلى أهدافه، وأبرز إنجازاته.

الشهراني : الجامعة تسعى إلى إبراز وصقل المواهب تماشياً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030

من جهته، عبر الدكتور مرزن الشهراني عن سعادته بما توصل إليه مركز الموهبة والإبداع بالجامعة، شاكراً القائمين عليه على جهودهم ودعمهم للموهبة، موصلاً شكره لجمعية الثقافة والفنون بعسير على المشاركة في تدريب واحتضان مواهب الجامعة، مؤكداً على أن الجامعة تسعى إلى إبراز وصقل المواهب تماشياً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030، وذلك من خلال عدة مبادرات ريادية بشكل دوري تسهم في صقل الموهبة وإبرازها، لافتاً إلى أن موهوبي وموهوبات الجامعة حققوا جوائز عالمية في الفترة السابقة، وذلك ليس إلا دليل على كفاءة تلك المواهب ودعم الجامعة لها، كما قدم شكره لمدير الجامعة على دعمه المتواصل لما يخدم موهوبي طلاب وطالبات الجامعة، وجميع القائمين على المركز.

يذكر أن هذه الفعالية تعتبر النسخة الأولى وستستمر بشكل دوري مستقبلاً، كما ضمت الفعالية معرضين مصاحبين في شقين للطلاب والطالبات واللذين احتويا على عدد من المواهب شملت التصوير والرسم والمونتاج والمكياج وتغليف الهدايا .